إعدام ١١ طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى حملة مكبرة بالإسكندرية

إعدام ١١ طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى حملة مكبرة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=63861
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت صحة الاسكندرية بشن حملات مكبرة على الاسواق تم من خلالها إعدام 11 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث أعلنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد أبو سليمان وكيل الوزارة، النتائج النهائية للحملات المكثفة لشهر أغسطس، على المحال والشوادر والمصانع وثلاجات حفظ اللحوم.

 

هذا وقد قال الدكتور محمد أبو سليمان، إنه تم المرور على ٤٥٣ منشأة غذائية وسحب ١٢٧٣ عينة وإرسالها المعامل المركزية، وإعدام نحو ١١ طنا و٧٩١ كجم من الاغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي مع انتهاء الصلاحية وأيضا أغذية تالفة من الأغذية المطهية والخضراوات والمخللات، و١٩٥ لتر عصائر ومشروبات محظورة، وضبط ٦.٦٨٠ كيلو من فول حصى وليمون مخلل وفلفل لاحتوائه على سوس ووجود عفن.

كما تم تحرير ٧٢٦ محضر جنح حيال المخالفات لعدم وجود اشتراطات صحية، وعدم حمل شهادة صحية، وغلق ١٥١ منشأة دون ترخيص، و٢٤٣ رسالة تحت التحفظ واستخراج ٢٦٣٩ شهادة صحية مع وجود ٣١٦ شهادة تحت الإشراف الطبى.

هذا وقد شدد وكيل وزارة صحة الاسكندرية الدكتور محمد أبو سليمان، على تكثيف الحملات أثناء الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وخاصة الباعة الجائلين والأسواق والمجازر والمطاعم حرصا على صحة المواطنين.