أتوبيسين سياحيين جديدان مكيفان بهما أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة بالاسكندرية

أتوبيسين سياحيين جديدان مكيفان بهما أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة بالاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=71317
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت هيئة نقل الركاب بالإسكندرية بتوفير أتوبيسين سياحيين جديدان (بلر ديكر)، حيث تتميز هذه الأتوبيسات بأنها مكيفة وبها أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار لنفسه، وتهدف هذه الأتوبيسات إلى استقبال أكبر عدد من الركاب بعد تهافت أهالي المدينة وزوارها عليه، على الرغم من ارتفاع سعر تذكرته 10 جنيهات، ليصبح عددهم 6 أتوبيسات.

 

كما يعتبر الأتوبيس السياحي فسحة لأهالي المدينة وزوارها بجميع فصول السنة، ويسير على طريق الكورنيش ويتجول داخل منتزهات وحدائق المنتزه والمعمورة في جولة سياحية للتعرف على المدينة.

هذا وقد قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل والمواصلات بالإسكندرية، إن الهيئة تعاقدت على الاتوبيسين في 13 سبتمبر من العام الماضي مع شركة غبور للتجارة، بمواصفات فنية عالية، مؤكدًا أن الأتوبيس الواحد يتسع 79 راكب منقسم علي مرحلتين 20 راكب بالدور السفلي و59 راكب بالدور العلوي.

كما أن الأتوبيس دبلر ديكر مزود بمكيف الهواء وبه أماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أماكن مجهزة لكبار السن، وقد أكد اللواء خالد عليوة على أن الهيئة تسعى لتنشيط السياحة في المحافظة، وتوفير 6 أتوبيسات تجوب خط الكورنيش، وذلك لتدعيم خط المعمورة الشاطئ إلى بحري، بتكلفة التذكرة 10 جنيهات للراكب.

حيث أكد أن الهيئة نقل الركاب بالإسكندرية، تستكمل مخططها في التنمية بتطوير الخدمات في جميع وسائل النقل مثل (الأتوبيس والترام)، وتوفير أتوبيسات متطورة وحديثة لخدمة أهالي المحافظة وزوارها.