إفتتاح ٤ مساجد بنطاق محافظة البحيرة بتكلفة مالية تتجاوز ٧ مليون جنية

إفتتاح ٤ مساجد بنطاق محافظة البحيرة بتكلفة مالية تتجاوز ٧ مليون جنية
افتتاح 4 مساجد
https://www.sba7egypt.com/?p=413798
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على الدور الهام والفعال، الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال متابعة وتطوير اعمال البناء والتشييد وعمارة المساجد،  يأتى ذلك بالتزامن مع إفتتاح عدد ٤ مساجد جديدة، وذلك بنطاق مراكز ( حوش عيسى – كفر الدوار – أبو حمص )، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها ٧ مليون و٢٠٠ ألف جنية وتلك المساجد هى :-

 

إفتتاح ٤ مساجد بنطاق محافظة البحيرة

افتتاح مسجد الثورة فى عزبة فرج شبل بمركز حوش عيسى، التابع لمحافظة البحيرة، والذى يقام من خلال الجهود الذاتية وذلك على مساحة ١٨١ م٢ ( الصحن ١٣٤ م والمصلى ٤٧ م )، فيما بلغت التكلفة المالية الإنشائية مليون و٢٠٠ ألف جنية .

افتتاح مسجد الصباغين فى مدينة كفر الدوار، وذلك على مساحة قدرها ٥٤٦ م٢ والذى يقام من خلال الجهود الذاتية والذى يتكون من دورين أرضي وثانى رئيسي ومصلى، كما بلغت التكلفة المالية الإنشائية ٢ مليون و٨٠٠ ألف جنية.

افتتاح مسجد الحمراء فى مدينة كفر الدوار، وذلك على مساحة ٥٩٨ م٢ والذى يقام من خلال الجهود الذاتية ويتكون من دورين دور أرضي ودور ثاني رئيسي ومصلى، بينما بلغت التكلفة المالية الإنشائية نحو ٢ مليون و٢٠٠ ألف جنية .

افتتاح مسجد خليف كفر عزاز بمركز أبو حمص، وذلك على مساحة قدرها ١١١ م٢ وذلك بتكلفة مالية إجمالية قدرها مليون جنية من خلال تمويل من وزارة الأوقاف .

فيما قد أكد اللواء محافظ البحيرة، على أنه يتم تعقيم وتطهير لجميع المساجد بالمحافظة ، بشكل مستمر والتى شهدت صلاة الجمعة كما تم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية بها، وذلك مع تحديد أماكن المصلين ومراعاة التباعد الإجتماعي، والمسافة الامنه، والتوعية من خلال حضور المصلين المرتدين للكمامات ومعهم سجادة الصلاة الخاصة بهم،  مع إستمرار كافة أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة.

اقرأ ايضا

البحيرة تحصل على المرتبة الأولى على مستوى الجمهورية بمنظومة الشكاوى الحكومية عن عام ٢٠٢٠ م