إغلاق مسجد النور أسبوعين بسبب عدم الالتزام بالكمامات

إغلاق مسجد النور أسبوعين بسبب عدم الالتزام بالكمامات
مسجد النور
https://www.sba7egypt.com/?p=404669
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، عن قرار بغلق مسجد النور وساحته، لمدة أسبوعين، نظراً لعدم التزام المصلين بارتداء الكمامات أثناء التواجد بالمسجد.

 

كما أشار إلى أنه سيتم خصم 10 أيام من كل إمام من أئمة المسجد، والعاملين المكلفين بالعمل بداخل المسجد، لعدم التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها رئاسة الوزراء، والت تشمل الالتزام بارتداء الكمامات الطبية أثناء التواجد بالمسجد، وعدم السماح لأي مصلي من الدخول بدونها، واصطحاب المصلى الشخصي.

ونظراً لما تشهده البلاد من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وجه وزير الأوقاف بإحالة كل من مفتش المنطقة ومدير الإدارة التابع لها مسجد النور للتحقيق بديوان عام الوزارة، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، مع تفويض جميع مديري المديريات بإغلاق أي مسجد لا يلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإحالة كل مقصر أو مخالف من الأطقم العاملة بالوزارة للتحقيق، حرصاً على حياة المواطنين، ومنع انتشار العدوى بين المصلين.

فيما أكد الوزير أنه في حالة عدم التزام أي مسجد بتطبيق الإجراءات المقررة، فإن الوزارة ستضطر لغلق المسجد، مناشداً الجميع بأنه من يحرص على أن تظل بيوت الله مفتوحة، فليلتزم بالتعليمات الوقائية، مع عدم التهاون مع أي مقصر، وتعرضه للمسألة القانونية والمحاسبة، في إطار التصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا