اخبار المحافظات

إطلاق مبادرة لتطوير 7 مراكز و 181 قرية و1123 نجع في سوهاج

في إطار خطة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير (1000 قرية جديدة) على مستوى الجمهورية، أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج عن استهدافه تطوير 7مراكز إدارية تشمل 181 قرية، و1123 نجع.

 

حيث عقد اللواء طارق الفقي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمناقشة وبحث آليات تطوير ال 7 مراكز بنطاق المحافظة، وذلك بحضور بعض القائمين على برنامج التطوير، وبعض مسئولي المحافظة، إلى جانب رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن التي تستهدفها المبادرة، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية.

 

وتشمل مبادرة التطوير الرئاسية مراكز كل من: ساقلتة، دار السلام، المنشأة، البلينا، المراغة، طما، جرجا، والتي تسعى بدورها لتنفيذ مشاريع تساهم في النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتخفيف معدلا الفقر وتحديث البينة التحتية، وتطوير خدمات القطاعات المختلفة المقدمة لهم، والتي تشمل بدورها قطاعات الإسكان والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والتعليم.

 

كما يستهدف هذا البرنامج إقامة المشاريع الصناعية والزراعية، وتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، إلى جانب تطوير الوحدات الصحية، والرفع من كفاءة شبكات الري، وتطوير الخدمات البيطرية.

 

واستكمالاً لجهود سوهاج في الاهتمام بالقطاع الصحي، أعلنت المحافظة عن تحويلها 17 مستشفى على مستوى محافظة سوهاج إلى مستشفيات عزل لاستقبال وعلاج حالات الكورونا مجهزة على أعلى مستوى من الكفاءة، وذلك نظراً لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.

اطلاق مبادرة لتسجيل عقود معلمي المدارس الخاصة

داليا عادل

Recent Posts

تعرف على احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الخميس 9-5-2024 بالاسواق المصرية

ننشر التفاصيل الكاملة عن أسعار الأسماك واللحوم من كل انواعها في اسواق البلاد خلال اليوم الخميس 9 لشهر مايو…

8 دقائق ago

مراجعه ليله الامتحان في مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024

ننشر في حديثنا أهم ما يفيد طلابنا الأعزاء للحصول علي المراجعة النهائية في مادة اللغه…

44 دقيقة ago