أول قسم تعليمي فني يعمل بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد

أول قسم تعليمي فني يعمل بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد
ألواح الطاقة الشمسية
https://www.sba7egypt.com/?p=388666
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة الوادي الجديد تشغيل أول قسم تعليمي فني يعمل بالطاقة الشمسية بقوة 41 طالب بمدرسة الخارجة الثانوية الفنية العسكرية، وذلك في ضوء تنفيذ القرار الذي أصدرته الوزارة بفتح تخصص للطاقة الشمسية بداخل المدرسة.

حيث صرح الدكتور جمال حسن وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم العمل على إمداد القسم بكافة التجهيزات المطلوبة وإنشاء معمل وورشة يعملان بأحدث التقنيات الحديثة من خلال استخدام الطاقة الشمسية واستثمارها على أفضل وجه كمصدر طاقة نظيف واقتصادي.

وأضاف من جانبه أن الدراسة تسير بشكل جيد بالقسم منذ افتتاحه هذا العام، بما يؤهل الخريجين لاحتياجات سوق العمل وتأهيله من خلال تدريبه على ما يدرسه بالمناهج الدراسية، وبما يخدم نظافة البيئة بالبعد عن مصادر الطاقة الملوثة، كخطوة رئيسية نحو التنمية التي تسعى الدولة إلى تحقيقها لعام 2020.

والجدير بالذكر أن محافظة الوادي الجديد قامت بدعم مدرسة بلاط الثانوية الزراعية بمبلغ 2 مليون جنيه من خلال أحد المستثمرين بغرض إضافة 4 تخصصات دراسية زراعية جديدة بالمدرسة.

وفي سياق متصل أشار المحافظ إلى أنه يجرى العمل على تنفيذ أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية بالاشتراك مع كبرى الشركات في سبيل استغلال موارد المحافظة من الطاقة الشمسية، لتميزها بأكبر نسبة سطوع شمسي على مدار العام على مستوى البلاد.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم يؤكد استكمال العام الدراسي الحالي ولن يكون هناك أبحاث