أهالي صيادين كفر الشيخ المحتجزين بتونس يستغيثون بالخارجية

أهالي صيادين كفر الشيخ المحتجزين بتونس يستغيثون بالخارجية
https://www.sba7egypt.com/?p=69922
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

استغاث عدد من أهالى 14 صيادا مصرياً من قرية برج مغيزل التابعة لمحافظة كفرالشيخ، بالخارجية وذلك للتدخل لدى السلطات التونسية من اجل الإفراج عنهم لإلقاء القبض عليهم، منذ 27 يوما، وهم على متن مركب الصيد باسم “ذكر الله” وتم احتجازهم فى ميناء صفاقس التونسي.

 

 

وبسؤال احد ابناء أحد المحتجزين فى المركب، لا نعرف مصير الصيادين ،وذلك عقب إلقاء القبض عليهم في تونس ولا يعلمون في أي وقت سوف يعودون، وأسرهم في قلق دائم عليهم.

وأضاف على أن كان الصيادون في رحلة صيد على المراكب ،فيما اقترب المركب من المياه الإقليمية التونسية، وتم القاء القبض على المركب، وتم احتجاز الصيادين، ومن بين المحتجزين، رئيس المركب، ويدعى هاني مصطفى خلف، واليكانيكي، علي علي عبد الجواد، وجمعة عبد الله يوسف جابر، وعماد محمد البهلوان.

ويذكر رفض السلطات التونسية الإفراج عن المركب ،وظل ثلاثة صيادين فى انتظار الإفراج عن المركب للإفراج عن المركب ليعود الصيادين بها، مؤكداً أن الصيادين استغاثوا عدة مرات بالسفارة المصرية بتونس ،ولم يجدوا أى استجابة منهم، لذا تستغيث أسر الصيادين بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وبوزير الخارجية بالتدخل لعودة الصيادبن لهم.