اخبار المحافظات

أسوان في طريقها لافتتاح محور جديد يحقق السيولة المرورية بين الجنوب والشرق

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإنجاز عمليات تطوير الطريق البديل لطريق السادات، بدءاً من فيلة/الشلال/ المحمودية بمدينة أسوان، والذي سيساهم بدوره في فتح محور جديد يحقق السيولة المرورية بين جنوب وشرق المدينة.

 

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة أسوان في تحقيقها طفرة غير مسبوقة في أعمال الرصف وتطوير البنية التحتية، من أجل رفع كفاءة شبكة الطرق وفتح محاور جديدة، تسهيلاً للحركة المرورية للمواطنين وحركة النقل العام بين كافة أنحاء مدينة أسوان، كما يقوم جهاز التعمير بجنوب الصعيد بمباشرة عمليات رصف وإعادة كفاءة الطريق المشار إليه أعلاه، وذلك بطول 2 كيلو متر بتكلفة إجمالية 3.1 مليون جنيه.

جهود المحافظة في دعم قطاع المياه والصرف الصحي

كما أشار المحافظ إلى أن أعمال تطوير هذا الطريق تشمل بدورها تركيب عدد 3200 مصد حديدي بامتداد ترعة وادي العرب، من أجل معالجة عيوب تسرب المياه، منعاً لحدوث أي هبوط بالطريق، إلى جانب تركيب محول كهربائي بطاقة 200 كيلو وات، استكمالاً لأعمال الإنارة بدايةً من وادي العرب حتى مدخل نصر النوبة.

كما أصدر المحافظ تعليماته بالبدء في أعمال الرصف الخاصة بالمسافة من المقاولون العرب حتى نزل الشباب بطريق السادات بمسافة تبلغ 700 متر، عقب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإحلال والتجديد الخاص بشبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

إقرأ أيضاً

بالأسماء إصابة شخصان إثر حادث سيارة ملاكى على الطريق الصحراوى فى أسوان

داليا عادل

Recent Posts

دمياط تحصد أولي الميداليات في بطولة الجمهورية للمصارعة الشاطئية

اكد الدكتور وليد الشاذلي وكيل الشباب والرياضة بدمياط، اليوم على حصول لاعبي المشروع القومي للموهبة…

10 دقائق ago

دمياط تحصد المركز الثاني على أفريقيا وبرونزية الماسترز

اختتمت بطولة أفريقيا لكمال الأجسام واللياقة البدنية في ضيافة صالة اتحاد الشرطة الرياضي فى الفترة…

25 دقيقة ago