وفاة الفنان سعيد عبد الغني صباح اليوم الجمعة

وفاة الفنان سعيد عبد الغني صباح اليوم الجمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=108672
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

توفي الفنان القدير سعيد عبد الغني صباح اليوم الجمعة 18 يناير عن عمر ناهز 80 عاماً بعد وعكة صحيّة ألمت به مؤخراً وأودع على أثرها غرفة العناية المركزة.

 

حيث قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن الجنازة ستشيع من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة. هذا وقد تعرض خلال الفترة الماضية الفنان الراحل سعيد عبد الغني لوعكة صحية وقد توفي صباح اليوم الجمعة.

ولد الفنان سعيد عبد الغني في بلدة نوسا البحر بمركز أجا في محافظة الدقهلية، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1958 وعمل في الصحافة بجريدة الأهرام.

هذا وقد بدأ الفنان الراحل مشواره الفني من خلال خشبة المسرح ثم في عام 1973 ومثل للتلفزيون عددًا من السهرات والمسلسلات، وقدم ما يزيد على 124 عملاً خلال مشواره الفني من أهمها فيلم المذنبون عام 1975، وفيلم إحنا بتوع الأوتوبيس والذي نال عنه جائزة تقديرية من جمعية الفيلم، وفيم حبيبي دائماً عام 1980، وحدوتة مصرية إخراج يوسف شاهين، وفيلم زوج تحت الطلب، وامرأة واحدة لا تكفي والعديد من الافلام.

كما قدم الفنان العديد من المسلسلات من بينها مسلسل الفرسان، الثعلب، رد قلبي، شمس الأنصاري، أولاد الليل وغيرها من المسلسلات التليفزيونية.