هيثم شاكر يطل على جمهوره من خلال البرنامج السعودي ياليل مع شادية

هيثم شاكر يطل على جمهوره من خلال البرنامج السعودي ياليل مع شادية
هيثم شاكر
https://www.sba7egypt.com/?p=312019
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

يعتبر الفنان هيثم شاكر، من الشخصيات المقلة في الظهور الإعلامي والصحفي، وقد أطل على جمهوره من خلال برنامج ياليل مع المذيعة السعودية شادية عبد العزيز، على بانوراما إف إم، وتطبيق إم بي سي راديو.

.لذلك نرصد لكم في هذا الموضوع، تصريحات الفنان هيثم شاكر، نصًا كما قالها، من خلال اللقاء، والتى كانت جميعها إجابات لأسئلة المذيعة المهنية شاية عبد العزيز.

س..ما سر الإختفاء خلال هذه الفترة؟

سر الإختفاء هو أني مررت بفترة مرض، وكنت أتلقى العلاج خارج مصر في إنجلترا، وهو ورم في القاولون، وأحمد الله قد عافاني وتم شفائي على خير

س..قد أيه أثر غيابك عليك كفنان؟ وهل كنت تتواصل مع جمهورك من خلال السوشيال ميديا؟

الحمد لله غيابي لم يؤثر عليا على الإطلاق بشكل كبير، ورغم بعدي عن الوسط الفني والغناء بشكل خاص، إلا أني عدت كأني لم أغب، والحمد لله الجمهور مازال متفاعل معي، وهذا من كرم ربنا سبحانه وتعالى.

وكنت أتابع أراء الجمهور على السوشيال ميديا، ومن فترة الى الأخرى كنت أشاركهم ببعض الأشياء، ولكني لم أكن نشط بشكل كبير.

س..هل تخوفت من الرجوع الى الساحة الفنية؟

لا لم اتخوف على الإطلاق، لأني كنت أثق في المحتوى الذى سأقوم بتقديمه وهو ألبوم “معرفة قديمة”، كان عندي ثقة كبيرة في الله سبحانه وتعالى، وأن القادم سيكون خير.

س..هل تحسب خطواتك وتأخذ قراراتك بتأني؟

مش فكرة أتأني، على قد أن المزيكا من أكثر الأشياء التى أحبها في حياتي، لذلك أحب أن أعطي الشغل وقته لأظهره في أفضل صورة، فالموضوع بالنسبة لي ليس تجاري، كي يكون لي ألبوم كل عام، بدليل أن الحمد لله رغم قلة الألبومات التى قدمتها إلا أن الناس حفظاها وعايشة معها لأني تعبت كثيرًا لتقدم بهذا الشكل وأخذت وقت كبير ومجهود، فالحمد لله الناس بتشعر بذلك وتقدره وهذا فضل كبير جدًا.

س..كلمنا عن ألبوم معرفة قديمة؟

في البداية أوجه الشكر والتحية لكل زمايلي اللى أشتغلوا معي بالألبوم، هما أساتذة كبار وأنا محظوظ أني عملت معهم، وهما فهمني جدًا، ووخدين على طريقة الشغل معي لأنها ليس أول مرة نعمل سويًا، وارتاح جدًا في طريقة الشغل معهم، ولو هاشكر بعض الملحنين على سبيل المثال منهم الملحن وليد سعد، عمرو مصطفى، محمد يحيي وتامر علي، شادي حسن، محمد صلاح حسني، محمد النادي، ومن الشعراء أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، محمد رفاعي، نادر عبد الله، رمضان محمد، محمد عاطف، ومن الموزعين أحمد إبراهيم وشريف مكاوي وأحمد وجيه، أوجه لهم التحية من خلال برنامج ياليل على المجهود الكبير، لأني تعبتهم جدًا معي وبذلوا الكثير من المجهود في صناعة هذا الألبوم.

س..ليه بتتعب الناس يا هيثم؟

عشان الجمهور يستمتع، دائمًا نتعب ونجتهد وبنعمل حاجة عشان في النهاية المنتج يعجب الناس، فهذا هو التعب الممتع.

س..أقرب غنوة الى قلبك في ألبوم معرفة قديمة؟

كلهم قريبين الى قلبي، لأني دائمًا اعتمد في اختياراتي على احساسي، فمن الضروري أن تلمسني الغنوة واحسها لأتمكن من نقل هذا الإحساس الى الجمهور ويتم تصديقه، ولكن ليس بالضرورة أن أكون قد مررت بنفس التجربة التى تحكي عنها الأغنية.

على سبيل المثال لو أغنية دراما تتحدث عن الخيانة أو الهجر ليس من الضروري أن أكون قد مررت بنفس التجربة لأنقل الإحساس، ولكن في البداية يجب أن أشعر بها أنا جيدًا لأنقل الإحساس ويتم تصديقه، وإحساسي هو أول شيء اعتمد عليه في اختياراتي.

س..حدثنا عن تصوير الفيديو كليب لأغاني “ماتوصونيش ولحقتيني وياحبيبة”؟

الثلاث أغاني اتصوروا في نفس الوقت في لبنان، مع نفس المخرج البناني يانيس ديموليتساس، وهو من المخرجين المميزين هناك، ولكن تم إذاعتهم على فترات متباعدة.

س..حدثنا عن مسلسل حب عمري؟

أحب أوضح نقطة في مسلسل حب عمري، القصة كانت تدور حول حب كل البنات لشخصية عيسي لأنه كان نموذج مثالي، شاب مجتهد طموح مثالي شهم جدع، بمعني أنه به كل الصفات التى تتمناها أى بنت، وكل واحدة منهم كانت تحبه لسبب أو لهدف معين، فهذا توضيح لما  قيل بشأن أنه طالع كل البنات بتحبه.

س..كلمنا على بطولتك المطلقة؟ ولماذا اخترت هذا العمل تحديدًا؟

لأني لاقيت نفسي في هذا العمل، فمن بعد أرض جو الذى كان بمثابة “جس نبض” كنت أريد أن اعرف الناس سوف تتقبلني أم لا كممثل، وهل أنا بعرف أمثل أم لا، والحمد لله كان رد الفعل بالنسبة لي عظيم جدًا ومرضى جدًا جدًا، فانتظرت عرض ورق مناسب عليا، ألاقي نفسي فيه وأحس أني قدمت شيء يضفلي، ولم يكن في ذهني أبدًا أن يكون بطولة.

وانتظاري لم يكن للبطولة بل كان للورق المناسب، وهذا ماوجدته في حب عمرى، وأول شيء جذبني للموضوع أنه مكتوب بطرية حلوة للغاية للمؤلف فداء الشندويلي، الذى يعتبر من أفضل وأهم المؤلفين وكتاب السيناريو الموجودين في الدراما المصرية والعربية، فالورق مكتوب باحساس حلو للغاية وبين السطور يوجد أشياء كثيرة، فهذا ماشدني للمسلسل والورق تحديدًا.

س..بين شخصية شريف في أرض جو وعيسى في حب عمرى من الأقرب لك؟

عيسى بلا شك.

س..قد ايه وحشتك مدينة جدة؟

وحشتني جدًا، ويمكن أنا كمان لأني ولدت هناك وقضيت طفولتي كلها هناك وجزء كبير من مراهقتي، فمرتبطة معي بذكريات كثيرة جدًا.

س..حدثنا عن مشاركة ابنك محمد معك في مسلسل حب عمري؟

المخرج عبد العزيز حشاد، كان يبحث عن طفل يشبهني في مرحلة الطفولة، وهو من اقترح عليا الفكرة ، بعدما شاهد صورته، وقال لي مش عاوز يمثل، يعملك كام مشهد وأنت طفل، قولته هاسأله لو حابب يمثل تمام، لأني لا افرض عليه شيء هو أو اخته، وعندما سألته رحب وكان مستمتع جدًا.

س..هل له ميول فنية في الغناء أو التمثيل؟

لا، هو رياضي، ويلعب كرة قدم بقطاع الناشئين في النادي الأهلي المصري.

س..هل واجهتوا صعوبات في التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا؟

أكيد كانت الظروف صعبة جدًا في ظل فرض حظر التجول والإجراءات الاحترازية المفروضة من قبل الدولة ووزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، فكنا نحاول نطبق كافة الإجراءات على قدر المستطاع، والمشاهد الذى كان يوجد بها مجاميع كثيرة اتلغت، والتصوير الذى كان في أماكن مغلقة وضيقة تم نقله الى أماكن مفتوحة، ولكن الحمد لله عدت على خير.

س..مين من الفنانين بارك لك على حب عمري؟

الجميع كان بيصور في ذلك التوقيت، ومكنش في حد فاضي يهني حد، ولكن أقرب شخص لي هو أمير كرارة، فقام بتهنئتي، وبدلنا التهاني لبعضنا البعض قبل عرض المسلسلات، بس بعد ذلك كل الناس بتبارك الحمد لله.

س..هل تحب المشاركة في برامج المقالب؟

لا، أنا بعيد عنها تمامًا، لأني من الممكن لو اتعصبت لا أقدر على التحكم في رد فعلي.

س..كيف ترد على شائعات اختفاءك؟

اتقو الله.

س..هل عرض عليك حفلات في مواسم السعودية؟

نعم اتعرض عليا، ولكن لم أرى أنها كانت سوف تقدمني بالشكل الذى أحب أن أظهر به لأول مرة على الجمهور السعودي الحبيب، وقدمت أعتذار عنها، كما أنني أتشرف بالتواجد في السعودية، ومن أمنياتي التى أتمنى تحقيقها هو التواجد في حفلة على أرض المملكة العربية السعودية، لأنها بلدي الثانية، التى ولدت وتربيت وعشت بها وأعشق شعبها.

الجمهور السعودي من أكتر الشعوب في الدول العربية الذي يمتلك ذوق رفيع وبيفهم في المزيكا والكلام، فهو شعب مثقف موسيقيًا.

س..هل تلوم على من يكون معك وقت الشدة ويختفي وقت الفرح؟

هذه النوعية من الناس موجودة في كل مكان ليس في الوسط الفني فقط، ولا ألوم على أحد اللى حابب يكون موجود بجانبي أهلاً به.

س..رأيك الشخصي في أغاني المهرجانات؟

لا أحب هذا النوع من الأشكال الموسيقية.

س..ما الأعمال القادمة؟

هناك عمل سينمائي خلال الفترة القادمة، وايضًا عمل درامي لموسم رمضان القادم 2021، والإثنين ينتموا الى نوعية الرومانسية، واتمنى التوفيق من الله، كما أحضر الى أغنية سينجل الشهر القادم وأخرى الى أخر العام، وألبوم لموسم 2021، كما أنه سيكون هناك سينجل باللهجة السعودي.

س..كيف تقضي فترة العزل؟

أنا أحب الاستيقاظ مبكرًا طوال حياتي، أما بالنسبة للحظر في البداية مثلي مثل أى شخص عانيت من خنقة البيت خصوصًا وبحكم شغلي أني لما اعتاد على ذلك، إلا أن هذه الفترة بها مزايا كثيرة جدًا وهي أني قضيت فترة أطول مع عيلتي وأبنائي، حيث لم أتمكن من فعل ذلك كثيرًا بسبب شغلي

س..ماذا تقول للجمهور السعودي والعربي؟

قدم لهم الشكر جميعًا، وقام بإهدائهم مقطع من أغنية باللهجة السعودي، تدل على مدى اشياقه لهم.

 

أقرأ ايضًا

الجمهور عن هيثم شاكر: أكتر وش معبر فى 2020

هيثم شاكر: يأتي الفرج من حيث لا تحتسب فكن على ثقة بالله