أخبار الفن

مفتي أستراليا يقترح على البرلمان المصري قانون يحد من الرشوة

قال الشيخ مصطفى راشد، مفتي أستراليا ونيوزيلندا، إن أستراليا تطبق قانون يصادر أي مبلغ كاش يزيد على مئة ألف دولار استرالي خارج البنك، مؤكداً أنه لا يستطيع أي مواطن استرالي أن يحتفظ في بيته أو أي مكان غير البنك بٲكثر من مئة ألف دولار استرالي كاش.

 

من ناحية أخرى أوضح مفتي أستراليا، في تصريح خاص لـ”صباح مصر” أن المبالغ التي يتم ضبطها تصادرها الدولة لصالحها، ويضيف لٲن من يخفي المال يكون ممن يعملون في الممنوع ولديهم نوايا وأسباب مخالفة للقانون تضرب اقتصاد الوطن لذا هذا القانون يجعل رٲس المال شفاف والمرتشي مكشوف.

كما لفت الشيخ مصطفى راشد، أن هذا القانون يرفع المدخرات في البنوك مما يساعد على هبوط سعر الدولار الأمريكي، ويضيف، ولٲنه يقال أن مصر بها تحت البلاطة أكثر من 40 مليار فوضع مثل هذا المبلغ بالبنوك يجعل الدولار يهبط ليكون سعره 7 جنيهات في الحال.

كما أكد مفتي استراليا ونيوزيلندا، أن القانون المشار إليه يمنع البيع والشراء كاش لٲكثر من عشرة آلاف دولار، موضحاً أن ذلك يساهم في كشف حركة البيع والشراء مما لا يتمكن أحد بالتلاعب بالأسعار أو احتكار السلع، ويضيف، كما أنه يمنع الرشاوى العينية.

ويقترح راشد، على البرلمان المصري، مناقشة هذا القانون وسبل تطبيقه في مصر، ويضيف، أتمنى من البرلمان ان يتحرك لتشريع مثل هذا القانون أي أنه من يضبط لديه أكثر من مئة ألف جنيه كاش خارج البنك يتم مصادرتها وهذا الامر ايضا فيه حماية ضد السرقات وشراء الممنوعات مثل المخدرات والأثار او دفع الرشاوي.

شيماء اليوسف

Recent Posts

ننشر متوسط أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 16-5-2024 عبر الاسواق المصرية

ننشر قائمة أسعار الحديد والأسمنت لجميع انواعها في الاسواق بحسب اليوم الخميس الموافق 16 من مايو، حيث…

دقيقتين ago

ننشر مواعيد الصلاة اليوم الخميس 16-5-2024 في التوقيت المحلي بحسب محافظة دمياط

تقدم بوابتنا تفاصيل مواعيد الصلاة بحسب التوقيت المحلي في دمياط، من خلال اليوم الخميس الموافق 16 من…

ساعة واحدة ago