لقبت بـ”صاحبة الواجب”.. ما لا تعرفه عن الراحلة دلال عبد العزيز في ذكرى وفاتها

لقبت بـ”صاحبة الواجب”.. ما لا تعرفه عن الراحلة دلال عبد العزيز في ذكرى وفاتها
الفنانة دلال عبد العزيز
https://www.sba7egypt.com/?p=580364
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز حيث رحلت عن عالمنا في 7 أغسطس 2021 بعد مسيرة طويلة من الأعمال المميزة أبرزهم “آسف على الإزعاج”، “يارب ولد”، “ملوك الجدعنة”، وآخرهم فيلم “تسليم أهالي” مع ابنتها دنيا، ورحلت “دلال” بعد صراع طويل مع مضاعفات فيروس “كورونا” لمدة تقرب إلى ثلاثة أشهر.

 

ويرصد لكم صباح مصر كل المعلومات عن الراحلة دلال عبدالعزيز:

كافة المعلومات عن الراحلة دلال عبدالعزيز

ـ تخرجت من كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، فحصلت على بكالوريوس كلية الإعلام جامعة القاهرة، وليسانس الآداب في قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

ـ بدأت “دلال” مسيرتها الفنية في عام 1977، إذ شاركت في أدوار صغيرة كما في مسلسل “بنت اليوم”، أما بدايتها الفعلية عندما رشحها الفنان والمخرج “نور الدمرداش” للعمل في المسرح، ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية “أهلًا يا دكتور” مع الفنان الراحل سمير غانم، والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك بين المسرح و السينما و التلفزيون.

ـ شاركت الراحلة دلال عبد العزيز مع سمير غانم بفوازير فطوطة الشهيرة والمحببة للجميع، حيث ظهرت معه كضيفة شرف في هذه الفوازير خلال عام 1982، وفي عام 1984 تزوجت من الفنان الكبير سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وإيمي.

ـ حازت الفنانة الراحلة بالعديد من الجوائز كأفضل ممثلة في مجموعة من الأعمال التي قدمتها، بجانب فوزها في عام 1988 بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان التلفزيون، وشاركت دلال عبد العزيز فى السباق الرمضانى لعام2021، بمسلسل “ملوك الجدعنة” مع مصطفى شعبان، عمرو سعد.

ـ كانت النجمة الراحلة دلال عبد العزيز تجمعها صداقة امتدت لسنوات طويلة بين رجاء الجداوي، وميرفت أمين، حيث كانت علاقة فريدة من نوعها وظلت صداقتهما مترابطة وصامدة مع الأيام، ويعتبر تاريخها مليئًا، ليس فقط بالأعمال الفنية ولكن بالأثر الطيب التي تركته دلال عبدالعزيز في نفوس من حولها، ولقبت ب “صاحبة الواجب” لكل من ساندتهم بأعمال الخير، ولم يعرف عنها ذلك إلا بعد رحيلها.

ـ رحلت قبل أن تشاهد 3 أعمال فنية شاركت فيهم قبل رحيلها. كان على رأسهم فيلم “تسليم أهالي“، ومسلسل “عالم موازي” وفيلم “فرق خبرة”.

اقرأ أيضًا الذكرى الأولى لرحيل دلال عبدالعزيز.. 3 أعمال شاركت فيهم وعرضوا بعد وفاتها