فرقة الهاية تنظم مهرجاناً فنياً لدعم مواهب أبناء الصعيد بالمنيا

فرقة الهاية تنظم مهرجاناً فنياً لدعم مواهب أبناء الصعيد بالمنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=172603
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في اطار دعم مواهب أبناء الصعيد تقيم فرقة الهاية للسنة الثانية على التوالي مهرجان العروض الفنية الأول من نوعه وذلك غداً الثامن من نوفمبر الجاري، بمركز بني مزار بمحافظة المنيا.

 

يقدم المهرجان الفني جملة من العروض المسرحية من بينهم عرض “الجبانة” والتي تتحدث عن فكر الشباب وما يدور بعقولهم كما سوف يتم تقديم عرض موسيقي ممزوج بفقرة فنية للرسم بالنار بشكل لحظي، والتي ستعتمد على فكرة جديدة تخالطها مغامرة أخرى.

يهدف المهرجان الفني بالمنيا، إلى اظهار مواهب عروس الصعيد، وتلويح الأضواء الإعلامية نحو هذه المواهب، بأبسط الإمكانيات وأقل التكاليف المتوفرة.

يقوم بالإشراف الفني على المهرجان الأستاذ حمدي طلبه مدير المهرجان، يشاركه المدير الفني إبرام ناصر، وأبانوب بباوي.

يحاول منظمي المهرجان والمشرفين عليه تقديم وعرض المواهب الفنية وإزالة حاجز التهميش عن تلك المواهب ودعمهم لتنمية وتطوير مواهبهم.

وكان تعليق الجمهور المنياوي على المهرجان الذي تم تقديم العام الماضي، هو الدافع الأول والمشجع لمنظمي المهرجان أن يقيموه هذا العام.

ويقول أبانوب بباوي المدير الفني للمهرجان ل” صباح مصر” في تصريح خاص، رد فعل الناس السنه اللي فاتت كان مبهر أن ازاي مجموعة شباب بالسن ده يقدموا مهرجان كبير حجماً واحترافاً وكمان في الصعيد كان شي غير يعقل بالنسبة للجمهور.

كما ذكر أنه من أهم أهداف المهرجان، جذب انتباه محبي وداعمي الفنون إلى مواهب وشباب الصعيد،
ويضيف، هدفنا الأكبر مش إننا نعرض في القاهره هدفنا أن انشالله هيجي يوم ونخلي كل الناس من كل حته في مصر تيجي قبلي علشان تتفرج علينا.

فرقة الهاية

فرقة الهاية

فرقة الهاية