عملت من الفسيخ شربات: حكاية نرفان مع فن الأوريجامي

عملت من الفسيخ شربات: حكاية نرفان مع فن الأوريجامي
نرفان طلحة
https://www.sba7egypt.com/?p=178562
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يقولون في المثل الشعبي “عمل من الفسيخ شربات” عندما يبدع الأشخاص في تنفيذ أفكارهم التي تتمكن بمحاورها من إعطاء نتيجة غير متوقعة فتبهر الناظرين، وهذا ما فعلته نرفان طلحة، مؤسسة ورقات لفن تطبيق الورق.

 

تخرجت نرفان طلحة، في جامعة عين شمس، وقد حصلت على درجة البكالوريوس في الرياضیات وعلوم الكومبیوتر عملت كرسام فلاش ومصمم ويب لبضع سنوات.

كان أول تعامل ل”نرفان طلحة” مع الأوريجامي جاء أثناء تطوعھا مع المنظمات غیر الحكومیة المختلفة في مصر والھند لتیسیر أنشطة فنیة وحرفیة للأطفال.

ترتبط ذكريات طفولة “نرفان طلحة” مع الاوريجامي بسھولة بخلفیتھا ودراساتھا، ويرجع بها ذلك عندما كانت تلعب بالورق، ويربط “الأوريجامي” الجانب الأيمن والأيسر من دماغھا، بینما تخلق قطعة فنیة وتكون مدركة منطقیاً ورياضیاً للورقة الموجودة بین يديھا.

ازداد شغف نرفان طلحة، بفن “الأوريجامي” وخاصة في نهاية 2012 م، الذي بعث في نفسها تفكير فريد من نوعه للتميز والإبداع، وذلك من خلال تأسیس شركتھا الخاصة ورقات – فن تطبیق الورق.

تحكي نرفان طلحة، عن مشروعھا قائلة، “في ورقات ننتج ونصمم ونيسر، ننتج “اوريجامي” لديكور حفلات الزفاف والشركات، مع تصمیم منتجات اوريجامي بشكل يدوي، كما أنها تنظم ورش عمل فنية خاصة بمجال “الأوريجامي” وأعمال ورقیة للأطفال والكبار.

تحدثت نرفان طلحة، أيضاً عن تجربتها مع فن تطبيق الورق، إذ قالت أن جميعنا عندما كنا أطفال صغار، لعبنا بالورق وصنعنا منه الصواريخ والمراكب ولعبة الملاحة، وكذاك يعمل “أوريجامي” كل ما تحتاج له هو ورقة فقط، وھي عنصر بسیط يمكن الحصول علیه في أي مكان”.