أخبار الفن

طريقة عمل مسحب الدجاج المشوى فى المنزل

الدجاج المشوي من الوجبات المفضلة لدى الجميع كبار وصغار وهو من الأطباق السهلة وسريعة التحضير والمُغذية جداً ويقدم كوجبة رئيسية على الغداء ويختلف حسب طريقة الشوى سواء فى الفرن أو على الفحم أو على الشواية الكهربائية حسب المتاح و المفضل لكِ سيدتى وعادةً ما تقدم مع المكرونة أو الأرز أو البطاطس المقلية مع سلطة الطحينة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد مسحب الدجاج المشوى

مسحب الدجاج المشوى

مقادير إعداد مسحب الدجاج المشوى

دجاجة متوسطة الحجم
ثمرتين بصل
ثمرتين طماطم
ملعقة صغيرة قرفة بودر
ملعقة صغيرة بهارات دجاج
ملعقة صغيرة حبهان مطحون
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين زيت نباتى
ملعقة كبيرة سماق
ملح حسب الرغبة
ذرة جوزة الطيب

مسحب الدجاج المشوى

طريقة تحضير مسحب الدجاج المشوى

تنظيف وإعداد الدجاج

– نُحضر دجاجة متوسطة الحجم و مخلية من العظام وتغسل جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بوضعها فى محلول النقع المكون من الماء المثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والفلفل الأسود والسكر والخل وعصير الليمون ونتركها لمدة ربع ساعة ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

تحضير خليط التتبيل للدجاجة

أولاً: نحضر ثمرتين لكلاً من البصل المقشر والطماطم ونقوم بغسلهم جيداً ثم تقطيعهم أرباع ونقوم بإحضار الكبة ونضع بها البصل والطماطم المقطع.

ثانياً: تضاف التوابل المكونة من ملعقة كبيرة سماق وملعقة صغيرة لكلاً من القرفة وبهارات دجاج ونصف ملعقة صغيرة لكلاً من الفلفل الأسود وحبهان مطحون وذرة جوزة الطيب والملح حسب الرغبة مع الخضروات فى الكبة ونفرم جيداً حتى ينعم الخليط.

ثالثاً: نُحضر إناء ونضع به خليط التتبيل ويضاف ملعقتين كبيرتين من الزيت للتتبيلة ونقلب جيداً حتى يمتزجوا ثم نضف الدجاجة ونقلبها فى خليط التتبيل حتى يتشبع لحم الدجاج من الخليط ويفضل أن تترك الدجاجة فى خليط التتبيل ليلة كاملة أو بحد أدنى أربع ساعات.

طهى وشوى الدجاج المسحب بالفرن

أولاً: بعد تتبيل الدجاجة المدة الكافية تنقل الدجاجة المتبلة لإناء “صنية” فرن وتشوى فى فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف المنتصف فى الفرن وتدار مروحة توزيع الحرارة فى حالة تواجدها ومن الممكن أن تشوى الدجاجة على أى شواية حسب الرغبة.

ثانياً: بعد أن نضجت الدجاجة وأخذت لوناً مميزاً نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ قليلاً ثم توضع فى طبق التقديم ويقدم الدجاج مع البطاطس المقلية وسلطة الطحينة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل مهلبية التمر بالتوابل العربية

ولاء السيد

Recent Posts

اعتماد نتيجة الصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني 2024 في محافظة دمياط

واصلت المدارس بنطاق ادارات محافظة دمياط التعليمية، اليوم في اعتماد وظهور نتيجة الصف الخامس الإبتدائي…

ساعتين ago

رابط استعلام نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بورسعيد الترم الثاني 2024

نوفر في هذا المقال الحصول علي رابط استعلام نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بورسعيد الفصل الدراسي…

ساعتين ago