سوزان زكريا تستقبل الكريسماس بالعرائس والأشجار

سوزان زكريا تستقبل الكريسماس بالعرائس والأشجار
سوزان زكريا
https://www.sba7egypt.com/?p=177519
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

كثيراً ما حلمت بأن تكون صاحبة مشروع مستقل، وأن تصنع بيديها منتج يليق بحماسها واستعداديتها، فكرت كثيراً في ذلك الحلم الذي تبحث عنه في أنفاسها وفي جوارحها، حتى وجدته وفيه وجدت ضالتها، مصممة المشغولات اليدوية سوزان زكريا.

 

تخرجت سوزان زكريا، في جامعة عين شمس بكلية العلوم قسم الكيمياء، عام 2003م، تعمل الآن كمديرة لمعمل تحاليل طبي (أخصائية تحاليل طبية).

هي ام لولدين “يوسف، ياسين” 8, 10 سنوات، جاءت فكرة مشروعها تحت مبدأ الحاجة ام الاختراع، إذ كان يطلب من أبنائها في مدارسهم برجيكت، فما كان منها إلا أن تساعدهم، وكان ذلك مطلع اهتمامها بالمشغولات اليدوية، ومنذ ذلك الوقت وأخذ نشاطها يتوسع ويزداد ومنتجاتها تتداول بين الأشخاص.

اهتمت سوزان زكريا، بتنمية موهبتها وتطويرها من خلال البحث عبر نوافذ وشبكات الإنترنت، ومحاولة تقليد المشغولات والتعلم منها.

تحكي سوزان زكريا، عن مشغولاتها اليدوية ل”صباح مصر” إذ أنها تعتمد بشكل كبير على الفوم الذي يكون بمثابة الخامة الأساسية للمنتج.

تتحدث مصممة المشغولات اليدوية عن هذه التجربة قائلة: “أغلب شغلى بالفوم بيبقى منه التصميم الأساسي لحد ما شوفت إعلان لكورس ازاي تعمل side business روحت واخدت الكورس هو فيه نظام تمشى عليه يخليكى تعملى شغل فى الحاجه الى بتحبيها جنب شغلك الاساسي passion to profit ده اسم الكورس بيدخلك فى وسط ناس(العزوه) عندهم نفس الحلم يشتغل الحاجه الى بيحبها بيتابعوا معايا لمده سنة.

سعت سوزان زكريا، للمضي نحو خطة الإنتاج التي تعلمتها في البرامج التدريبة التي التحقت بها، مما ساعدها ذلك في إنجاز العديد من النجاحات، مما جعلها واحدة من النساء الملهمات وتم تكريمها.

تبحث مصممة المشغولات اليدوية سوزان زكريا، عن الأفكار الجديدة المطورة، كما أنها تلتحق بالعديد من البرامج التدريبة خارج مصر إلكترونياً حتى تتعلم كل ما هو جديد ومبتكر، وتضيف، باخد الأفكار واطورها عشان تمشى مع ثقافتنا وتراثنا زي فانوس رمضان وعروسة المولد.

تركز سوزان زكريا، على المناسبات حتى تتمكن من الترويج لأعمالها وكذلك ما يتوافق مع رغبة زبائنها، لا تعتمد على بيع المنتجات اليدوية كمصدر دخل إنما مصدرها هو عملها الأساسي، وتتمنى سوزان أن تغزو منتجاتها الأسواق العالمية وتضيف، نفسى أعمل كيان كبييير يكون له اسم فى العالم كله فيه كل حاجة بنعملها بايدينا بحب وبشغف عشان توصل لكل الناس.