سارة وعرائس الأميجرومي قصة نجاح انطلقت من اليوتيوب

سارة وعرائس الأميجرومي قصة نجاح انطلقت من اليوتيوب
سارة وعرائس الأميجرومي
https://www.sba7egypt.com/?p=182118
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

اندفعت متشوقة إلى أرض تصميم الأعمال اليدوية فأحبت منتجات الكروشية ووقعت هياماً في عباءة الإبداع، كانت روحها الطليقة السر وراء غرامها وبالرغم من صغر سنها إلا أنها حققت شهرة واسعة مكللة بالاحتراف، المتألقة الشابة ساره عادل سنجاب، 26عاماً.

 

حصلت سارة سنجاب، على ليسانس آداب قسم اللغة الفرنسية، بدأت تمارس فن تصميمات مشغولات الكروشية وعمرها تسعة عشر عاماً حينما كانت طالبة بالسنة الثانية من المرحلة الجامعية، طورت ق
مهارتها ونمت قدراتها من خلال نوافذ الإنترنت، التي اكتسبت من خلالها طرق جديدة مرنت نفسها بالتجارب والتدريب والمحاولات حتى بدأت في تنفيذ معاطف وملابس خاصة بالأطفال ثم اتجهت إلى تصميم العرائس.

تحكي سارة سنجاب، ل”صباح مصر” عن حبها لعالم المشغولات اليدوية لاسيما تصميمات أو مشغولات الكروشية قائلة: ” أنا حبيت الكروشيه لسبب وهوا إني أقدر أعمل شئ قيم جدا من شويه خيوط وابرة فالموضوع كان مشوق بالنسبالي جداً.

تستخدم سارة سنجاب، العديد من الخامات والخيوط المختلفة كالأكريلك الذي لا يساعد على تلف العرائس وكذلك سلح النحاس الذي تصمم به عرائس “الأميجرومي” ليساعدها على المرونة وسهولة الحركة، وتضيف، وبستخدم خيوط لتطريز واوقات بستخدم قماش في لبس العرايس وألوان قماش.

شجعتها والدتها فكانت تجلب لها الخيوط وتدفعها إلى الانجاز والإبداع وكذلك دائما ما تختار لها أشكال العرائس وألوانها، حتى تطورت موهبتها بالممارسة والتجريب وحرصها على أن تكون العرائس أدق مما سبقها لاسيما أنها تعشق الاهتمام بالتفاصيل ومتابعتها لألوان الطبيعة إذ كانت تستقي منها ألوانها، وتضيف، الموهبة اتطورت معايا مع الوقت واني بسعي ان كل عروسه تكون احلي وادق من اللي قبلها وخاصه إني بعشق الاهتمام بالتفاصيل.. ودايما كنت براقب الألوان من حواليا فكل حاجه فالطبيعة وأفلام الكرتون ومن لبس الأطفال.. كنت بعتمد عليهم وعلى خيالي شويه فتنسيق الألوان.

تعتبر سارة سنجاب، أن الكروشية بالنسبة لها هواية
وقد وجدت ترحيب كبير وإعجاب مهول من قبل متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حينما نشرت صوراً لتصميماتها، وتضيف، الكروشيه بالنسبالي هواية.. لما بدأت اعرض عرايسي علي السوشال ميديا لقيت ترحيب بيها كبير و في ناس بتطلب مني اعملهم عرايس.. مقدرش اقول أنه مصدر دخل لأن العرايس دي بتاخد وقت كبير ومكلفة فبالتالي اسعارها عاليه عن اي عرايس مستوردة، فالطلب عليها مش بيكون دائم..

تتمنى سارة سنجاب، أن يكون هناك اهتمام بللمشغولات اليدوية ليس من ناحية البيع بل من ناحية التقدير لهذه الأعمال وتحكي سارة عن واقعة إهانة قد تعرضت لها من قبل إحدى العاملات في مجال الصحافة بسبب ارتفاع أسعار العرائس وقد اتهمت بالاستغلال، وتضيف،
نفسي يكون في اهتمام بالهاند ميد اكتر مش من ناحيه البيع من ناحيه التقدير والاحترام.. لاني اتعرضت للاهانه من صحفيه قبل كدا لمجرد ان اسعار العرايس غاليه.. اتهمتني بالاستغلال وشايفه ان الهاند ميد حاجه متستحقش ان يدفع فيها فلوس وانها مجرد عرايس وخلاص..