أخبار الفن

تكريم إلهام شاهين في افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

أعلن الفنان إبراهيم الفرن، رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، تكريم الفنانة إلهام شاهين في افتتاح المهرجان خلال دورته الثانية عشر والتي من المقرر انطلاقه يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري في المسرح الكبير في مكتبة الإسكندرية.

 

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

سيقام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي تحت إشراف وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وسيبدأ يوم اجلمعة المقبل 23 سبتمبر إلى 29 سبتمبر وسيكون على أكثر من مسرح في الإسكندرية وهم “مكتبة الإسكندرية – ليسيه الحرية – مركز الحرية للإبداع – مركز الجزويت الثقافي – قصر ثقافة الأنفوشي”.

تحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الراحل سمير غانم، وسيتم تكريم إلهام شاهين على دورها في مسرحية “بهلول في إسطنبول” مع الفنان سمير غانم والتي عرضت عام 1995 واستمر عرضها حتى عام 2000.

تكريم إلهام شاهين

سيكرم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، النجمة الكبيرة إلهام شاهين، وذلك تمجيدًا لخبراتها وأعمالها في الساحة الفنية خاصة وأنها إحدى متخرجين المعهد العالي للفنون المسرحية، كما شاركت في أعمالها مع نجوم كبار مثل محمد صبحي، جورج سيدهم، محمود عبدالعزيز، سمير غانم، نور الشريف، وغيرهم من النجوم الكبار على مدار تاريخها الفني على خشبة المسرح.

تكريم إلهام شاهين

وتعاونت إلهام شاهين مع كبار مخرجي المسرح في مصر، وأبرزهم فهمي الخولي، جلال الشرقاوي، محمد عبدالعزيز، ومكتشفها المخرج كمال ياسين.

يحتوي تاريخ إلهام شاهين على 25 مسرحية، إذ يعد المسرح هو بوابة إلهام شاهين إلى الساحة السينمائية والدرامية والتي اشتهرت من خلالها في مصر والوطن العربي.

اقرأ ايضًا بفستان مكشوف الكتفيين.. إلهام شاهين في أحدث ظهور لها عبر إنستجرام

ندى عاطف

Recent Posts

بتقدير امتياز .. محمد سلامه يحصل على درجة الدكتوراه بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط عن رسالة استخدام نضارة التدريب متقطع الضوء

ناقشت كلية التربية الرياضية بجامعة دمياط، اليوم رسالة الدكتوراة في استخدام نضارة التدريب متقطع الضوء…

24 دقيقة ago

رئيس جامعة دمياط يتفقد اللجان الامتحانية بكليات الجامعة

في إطار حرص الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، على متابعة انتظام سير…

ساعة واحدة ago