أخبار الفن

بعد واقعة حلاقة شعر الفنانة شيرين: تصريحات صارمة من الدكتور مبروك عطية

بالتزامن مع واقعة حلاقة شعر الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، جاءت تصريحات صارمة من الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، بإنه لا يجوز للمرأة على الاطلاق حلق شعرها إلا بسبب عذر طبي فقط، كما أضاف من خلال بث فيديو له عبر قناته على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، بأنه في الحج يقوم الرجال بحلق شعرهم أو بتقصيره، ثم استشهد بدعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات في قوله رسول الله: “اللهم ارحم المحلقين”.

 

كما أضاف الدكتور مبروك، الى أن بعض العلماء والفقهاء كانوا قد اجتمعوا على أن المرأة تأخذ شيئًا يسيرًا من شعرها، حوالى سنتيمتر، على حد قوله، ولا تحلق ولا تقصر في الحج والعمره، وبذلك تكون قد تحللت من اداء الحج أواداء العمرة، واضاف الى ان كان حلق الرجل لشعره في الحج والعمرة، أولى من قَصِّه فماذا عن المرأة؟، كما اوضح أنه بناءا على إجماع فقهاء الأمة أن تأخذ شيئا يسيرًا من شعرها لا تحلق ولا تقصر، وبهذا تكون قد تحللت من العمرة والحج.

وتابع حواره قائلا: “ان حلق المرأة لشعرها هو نوع من انواع التمثيل، وان الشرع لا يجيز لها حلق شعرها، فكيف تحلق زينة الله سبحانه وتعالى، والسبب الوحيد لحلق شعرها هو سبب طبي فقط، يؤكد عليه الطبيب المعالج، أما أنْ تقرر بنفسها حلق شعرها فهي امرأة عاصية وآثمة ونسأل الله أن يتوب عليها”.

ها.

وعلى نفس الصعيد قامت الفنانة المحبوبة، شيرين بطمئنة جمهورها بأنها بحالة جيدة، كما اشارت إلى أن هناك عدم اتزان فى شخصيتها وأنها نزلت شغلها لكى يراها أولادها، حيث اعلنت انها شخصية حساسة للغاية، وشعرت أنها “تُذبح” بسبب التحامل عليها في الفترة الأخيرة، وكذلك بسبب أزمة طلاقها، من الملحن حسام حبيب وأضافت أنها قررت معاقبة نفسها بحلق شعرها، والظهور أمام الجمهور والعودة لعملها.

اقرأ ايضا

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بعد انفصالهما متابعان لبعضهما على انستجرام و تويتر

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024

يسعي جميع الطلاب عن مراجعة شاملة في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 في…

5 دقائق ago

الاربعاء المقبل انطلاق قافلة مجانية لعلاج الطيور والحيوانات في قريه سيف الدين بدمياط

كشفت مديريه الطب البيطري بدمياط، اليوم عن تنفيذ قافلة علاجية مجانية لعلاج جميع الطيور والحيوانات…

8 دقائق ago