بعد انسحاب أمير رمسيس أزمات بالجملة في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة

بعد انسحاب أمير رمسيس أزمات بالجملة في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة
أمير رمسيس
https://www.sba7egypt.com/?p=508625
صباح مصر الفني
موقع صباح مصر
صباح مصر الفني

شهدت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي العديد من الأزمات بداية من خلاف النجمة يسرا ورئيس المهرجان انتشال التميمي بعد تصريحاته الصحفية التي أثارت جدل كبير وهو عدم تكريم يسرا لأنها عضو استشاري بإدارة المهرجان الأمر الذي أزعج النجمة يسرا بشكل كبير وجعلها تخرج عن صمتها ببيان رسمي .

الصلح خير

ليأتي المؤتمر الصحفي للمهرجان ونجد اعتذار رسمي من قبل انتشال التميمي ليسرا وأنه فهم كلامه بشكل خاطئ ومن ثم قال المهندس نجيب ساويرس أن يسرا نجمة كبيرة وقيمتها عندنا لا تقدر .

لم تكن هذه الأزمة الوحيدة بل كان هناك العديد من الأزمات التي سوف نسردها لكم في هذا التقرير .

حرق الوجه الخاصة بقاعة المؤتمرات

مهرجان الجونة

مهرجان الجونة

قبل يوماً واحد من أقامة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي شهدت قاعة المؤتمرات حريق هائل بالوجه نتيجة ماس كهربائي والذي جعل البعض يشعر بالتوتر إلي أن إدارة المهرجان قررت عدم إلغاء الحفل وظلت ساهرة بيد الأيدي العاملة لإعادة الوجه من جديد وكأن شيئاً لم يكن .

عدم تقديم محمد رمضان وقطع الصوت والنور علي كلمته

وأثناء حفل الافتتاح تم خطاء من قبل إدارة المهرجان التي لم تبلغ مقدمة الحفل ناردين  بأغنية محمد رمضان والنجمان المغربيان  ريدوان ونعمان بلعياشي وهذا ما أزعجهم بشدة ليتم توضيح الأمر فيما بعد .

هذا بخلاف قطع النور والصوت علي كلمة محمد رمضان بعد الانتهاء من الأغنية .

غيرة وإلغاء متابعة بين حسن أبو الروس وزوجته بسبب دينا الشربيني

دينا الشربيني

دينا الشربيني

من جانب أخر يبدو أن ظهور حسن أبو الروس برفقة دينا الشربيني طوال الوقت والرقص علي السجادة الحمراء أثار غيرة زوجته بشكل كبير والتي ألغت متابعته علي أنستجرام ، وجاء هذا الظهور بعد تقديم الثنائي اغنية بمناسبة المهرجان بعنوان فلتت مني.

أحمد السقا وتصريحات أغضبت السينمائيين

وأثناء المؤتمر الصحفي الخاص بالنجم أحمد السقا بعد تكريمه بالمهرجان بجائز الانجاز الإبداعي قال السقا أن السينما المصرية شهدت ركود كبير في الإنتاج خاصة بعد فترة النكسة وأن فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية هي التي أعادت قبلة الحياة للسينما ليضرب أفلام السبعينات والثمانينيات عرض الحائط .

أحمد السقا

أحمد السقا

وهذا ما أغضب السينمائيين والنقاد لتلتهم أقلامهم النجم أحمد السقا وانه أخطي في أساتذة كبار كـ علي بدرخان  ورأفت الميهي وغيرهم .

انسحاب شريف رمزي وعبد الباقي ورزق من فيلم ريش

شهد الفيلم المصري ريش لمخرجة عمر الزهيري انسحاب بعض من النجوم وهم  شريف منير وأشرف عبد الباقي و أحمد رزق فمنهم من يري أن الفيلم يسئ لمصر ويقدمها بصورة بشعة وظالمة ومنهم من يري أن الفيلم إصابة بحالة من الاكتئاب رفض أن يستمر فيها .

انسحاب أمير رمسيس من إدارة مهرجان الجونة

وأخيرا وليس أخراً خاصة وأن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة مازالت قائمة تم انسحاب المخرج أمير رمسيس من إدارة مهرجان الجونة بعد عدم موافقته علي بعض الأمر وضرب قراراته عرض الحائط وعدم تنفيذها ليري رمسيس أن هذا الأسلوب لم يناسبه ومن بتقديم استقالته لإدارة المهرجان عبر البريد الالكتروني.

إقرأ أيضاً

رغم غيابة عن الجونة أحمد حلمي يدعم زوجته عبر أنستجرام