اليوم عيد ميلاد الفنان الراحل حسن حسني معلومات لا تعرفها عن حياته

اليوم عيد ميلاد الفنان الراحل حسن حسني معلومات لا تعرفها عن حياته
حسن حسني
https://www.sba7egypt.com/?p=292959
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

يوافق اليوم عيد ميلاد الفنان الراحل حسن حسني الـ 90 ولد الفنان من مواليد حي القلعة ولد في يوم 19 يونيو 1936 ومر بمواقف وتجارب كثيرة طول فترة حياته بدأ من فقدت والدته وهو في بداية عمره.

من رغم صغر السن ولكن شارك في التمثيل من هو لديه 7 سنوات أول عمل قدمه كان على مسرح المدرسة الابتدائية وتجسد دور أنطونيو وحصل على كأس التفوق بسبب تفوقه في أداء الدور.

بدأ حسن حسني مشواره الفني من المسرح حيث شارك في أول مسرحية في الستينات وظل فترة ينتقل من الفرق في المسرح بدأ من فرقة المسرح العسكري ثم فرقة جلال الشرقاوي وظل فيها حوالي 10 سنوات.

بدأ من الثمانينات ظاهر حسن حسني على الساحة الفنية وتعرف عليه الجمهور من خلال مسرحية اعقل يامجنون مع الفنان محمد نجم عام 1985م .

وفي منتصف الثمانينات بدأ يدخل في البيوت المصرية من خلال أعماله الدرامية وأولها مسلسل ابنائى الأعزاء شكرا بطولة الفنان عبد المنعم مدبولي وغيرها كثير وأصبح نجم عالمي وآخر أعماله في الدراما كانت في رمضان الماضي في مسلسل سلطانة المعز بطولة غادة عبد الرازق.

أما عن السينما بدأ من خلال فيلم الكرنك وكان دور صغير وكان يحرص على تنوع الأدوار في أعماله شارك في فيلم سواق الاتوبيس ، الهروب ، الباشا تلميذ، اللمبي ، ميدو مشاكل ، غبي منه فيه ، محامي خلع، وغيرهم كثيرا معظم الوسط الفني عمل مع حسن حسني ، وشارك أيضا في المسرح في أكثر من مسرحية منهم علي الرصيف ، حزمني يا وغيرهم كثيرا.

حصل على حوالي 5 جوائز واخيرهم كانت العام الماضي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مقدمة من نقابة المهن التمثيلية.

فارق حسن حسني عالمنا صباح يوم 30 مايو الماضي بسبب أزمة قلبية حادة أسفرت عن وفاته ولكن يظل حسن حسني في قلوب جمهوره .

اقرا ايضا

ظهور نتيجه المسحة الثالثة لفنانة رجاء الجداوي