أخبار الفن

اليوم عيد ميلاد الفنانة المعتزلة شمس البارودي

يوافق اليوم عيد ميلاد الفنانه المعتزلة شمس البارودي بعيد ميلادها الـ 75 عام ، استطاعت الفنانة شمس البارودي أن ترك بصمة كبيرة في قلوب جمهورها،بالرغم من مشوارها الفني القصير.

الفنانة شمس البارودي

شمس البارودي من مواليد عام 1945م ، بدأت المشوار الفني لمدة قصيرة ثم اعتزلت الوسط الفني منذ 16 عام وفي منتصف العشرينات من عمرها.

 

بالرغم من اعتزالها منذ سنوات طويلة ورغبتها في التفرغ للعبادة وحياتها الأسرية وتسعي دائما في البعد عن الأضواء ، ولكن دائما يبحث الجمهور عن الفنانة التي اعتزلت من سن مبكر.

كانت شمس البارودي السبب في اعتزال أغلب الفنانين والتفرغ إلي حياتهم الدينية وحياتهم الشخصية وظلت ممتسكة بقرارها رغم ظهور كل فترة الشائعات عن عودتها إلى التمثيل من جديد.

 

كيف دخلت الفنانة شمس البارودي الفن

دخلت شمس البارودي الوسط الفني عن طريق الصدفة وهزة التي سبب في خروجها من الوسط الفني وكشفت عن ذلك في تصريح صحفي لها.

تحكي الفنانة شمس البارودي عن أسرتها قائلة:” ‘اسمى شمس الملوك جميل البارودى، وأنا الابنة الكبرى لأسرتى التى تتكون من 6 بنات وولد، ، محمد و ناهد و وفاء و سناء و هناء و صفاء.وكان لى أخت غير شقيقة من أمى اسمها نيفان هى والدة الفنانة غادة عادل وتوفت فى سن صغيرة، وأنتمى لعائلة البارودى السورية، ولنا بيت كبير فى سوريا، وينتهى نسبى إلى الإمام الحسين، ووالدتى مصرية من أصل تركى، وانتقل جدى لأبى إلى مصر، حيث التحق أبى بالجامعة، وعمل مديرًا لمصانع كافورى للغزل والنسيج، وولدت فى الوراق بالجيزة، ثم انتقلنا إلى فيلا بحديقة واسعة بالمعادى، وانضممت فى صغرى لفرق الباليه والجمباز”.

 

تحكي الفنانة شمس البارودي عن بدايتها في الوسط الفني قائلة:”عندما وصلت لسن 16 سنة كنا نزور صديقا لوالدى، وكان يسكن فى نفس العمارة المخرج إبراهيم شكرى، ورآنى، وكان يجهز وقتها لمسلسل قطر الندى، وعرض على والدى أن أقوم بهذا الدور، ولكن أبى وأمى رفضا، لأننى كنت وقتها فى الثانوية العامة، ولكننى فرحت بفكرة الأضواء والشهرة، ورجوتهما أن يقبلا، وبالفعل تم وضع صورى على غلاف المجلات، وبعدها انهالت على العروض، والتحقت بمعهد الفنون المسرحية، ولكن حياتى الفنية كانت قصيرة، وتركت الفن وأنا فى أواخر العشرينيات”.

اقرا ايضا

حسن يوسف يرد علي شائعة عودة شمس البارودي إلي التمثيل مرة أخرى

ياسمين محمد

Recent Posts

نتيجة الشهادة الإبتدائية الفصل الدراسي الثاني 2024 في محافظة دمياط

اعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة دمياط، اليوم عن اعتماد وظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية الفصل…

47 دقيقة ago

توزيع درجات امتحان الدراسات لطلاب الصف الثالث الإعدادية 2024 خلال الترم الثاني

نكتب لكم في هذا النص التعرف على كافة المعلومات والتفاصيل عن توزيع درجات امتحان الدراسات…

ساعة واحدة ago