المصغراتي إسلام صلاح هل يدخل موسوعة چينس بأصغر رسمة في العالم ؟

المصغراتي إسلام صلاح هل يدخل موسوعة چينس بأصغر رسمة في العالم ؟
إسلام صلاح
https://www.sba7egypt.com/?p=182120
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

كان اهتمامه بالتفاصيل الدقيقة مكمن دخوله في عالم الإبداع، فقد لا تهتم بالنظر إلى حبات الفاصوليا لكنه يتفنن في رسمها والتغزل غرقاً في عشق ملمسها، الفنان التشكيلي الشاب اسلام محمد صلاح، 27عاماً، نجم سابح في سماء التشكيليين.

 

تخرج إسلام محمد صلاح، في جامعة حلوان كلية التجارة التخارجية، حال القدر بينه وبين دخول كلية الفنون الجميلة لكن ذلك لم يمنعه من السقوط غراماً في عشق الفن التشكيلي.

استطاع إسلام، أن يطور من موهبته وينمي قدراته التي وهبها الله له وعمره ثمان سنوات، وعندما بدأ ممارسة الرسم لاحظ تمتعه بالقدرة على التحكم في أدق التفاصيل للأشياء ومن هنا قرر أن ينغمس في تجربة رسم الأشياء الصغيرة مثل حبات المكروتة والفاصوليا والأرز والترمس، وغيرهم.

يحكي إسلام محمد صلاح، هذه المرحلة ل”صباح مصر” قائلاً: ” لما بدأت الرسم لاحظت عندي قدره التحكم في اصغر التفاصيل ومن هنا جربت ارسم علي اشياء صغيره جداااا زي الرسم علي (حبات المكرونه والفاصوليا والرز والترمس واوراق الشجر ومكعبات اللبان واللب وحجات كتير جدا ) والتحدي بالنسبالي اني ارسم علي اصغر شئ موجود”.

ألتقى إسلام محمد صلاح، بنصفه الأخر حينما كان يخوض رحلاته في عالم الفن التشكيلي، فألف القدر بين قلبيهما واجتمعا على عشق الجمال والابداع ثم تزوجا،
فأصبحت ساعده الأيمن على الاستمرار في رحلات اكتشافه كفنان تشكيلي، ويضيف، قابلت زوجتي عن طريق الفن وشجعتني اكتر وبدأت أطور نفسي اكتر ومابقتش اعتمد على الألوان والفحم والرصاص وهي أدوات تقليدية وأساسية في الرسم فا بدأت أرسم وأجرب ماتيريال جديده تحافظ عالبيئة وغير مضرو وآمنه جداً زي الرسم بالشاي والعسل.

كانت أولى لوحاته بخامة الشاي من نصيب الفنان أحمد حلمي، وكذلك نفذ لوحة أخرى بخامة بري الأقلام للراحلة كوكب الشرق أم كلثوم، كما استخدم خامة النسكافيه والكركديه ودمج الأكل في الرسم، مما أكسبه روحاً ورائحة جديدة.

يرى إسلام محمد صلاح، أن الفن لا يتوقف على إمكانيات معينة بل قد ينتج الفنان الحقيقي إبداعاً مختلفاً من أبسط الأشياء، ومن هذا المنطلق قرر إسلام أن يقدم إبداعاً فريداً من نوعه خارج الصندوق وبعيداً عن التقليد ويضيف، بدأت أعمل كورسات أعلم فيها الكبار والصغار الرسم بأفكار خارج الصندوق.

يتمنى إسلام محمد صلاح، أن ينظم معرضاً كبيراً يجمع بين كافة أشكال الفن المصغر وذلك لأنه يرى أن الفن المصغر غير معروف في مصر، ويضيف، حلمي هو اني اعمل معرض كبير للفن المصغر لأن الفن المصغر غير معروف في بلدي في الوقت الحالي وأشارك في برامج مواهب عالمية داخلية وخارجية وأدخل موسوعة چينس بأصغر رسمه في العالم.