الفيلم المصري كباتن الزعتري يعرض في فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الجونة

الفيلم المصري كباتن الزعتري يعرض في فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الجونة
فيلم كباتن الزعتري
https://www.sba7egypt.com/?p=507699
صباح مصر الفني
موقع صباح مصر
صباح مصر الفني

في فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الخامسة تم عرض الفيلم المصري الوثائقي كباتن الزعتري وسط منافسات عديدة من بعض الأفلام الأخرى التي سوف يتم عرضها خلال فعاليات المهرجان، وسط حضور كلاً من الفنانات صبا مبارك وأروى جودة والفيلم من إخراج علي العربي وكان قد تم ترشيح هذا الفيلم إلى 15 جائزة وشارك في 82 مهرجان سينمائي دولي.

وقد أستغرق عمل هذا الفيلم مايقرب إلى 8 سنوات بمشاركة عدد من المنتجين منهم أمجد أبو العلاء، آيه دوارة، ومايكل هنريكس بالإضافة إلى عدد من المنتجين الإستشاريين وهم دانيل شالفين، ومارك لطفي، وكانت شركة Film Clinic Indie Distribution هى المسؤولة عن توزيع فيلم كباتن الزعتري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أن فيلم كباتن الزعتري من إنتاج شركة Ambient Light وقد تم عرضه أول مرة في مهرجان صندانس السينمائي ووقع الإختيار عليه ليكون أفضل ثاني الأفلام في هذا المهرجان.

وأنضم فيلم كباتن الزعتري بعد حصوله على العديد من الجوائز ضمن قائمة الأفلام القصيرة إلى مهرجان الجونة لهذا العام في دورته الخامسة، بعد أن كان مشاركاً في مهرجان الجونة السينمائي الدولي الماضي في دورته الثالثة، وحصل على دعم كبير من تريبيكا السينمائي ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.