الفنان عامر ابو رغيف لـ صباح مصر: أتمنى دراسة الفن الفرعوني في ام الدنيا مصر

الفنان عامر ابو رغيف لـ صباح مصر: أتمنى دراسة الفن الفرعوني في ام الدنيا مصر
الفنان عامر ابو رغيف
https://www.sba7egypt.com/?p=180362
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

نشأ في أسرة فنية فتربى على انسجام الألوان المتناغمة مع الفرشاة، وترسخ في روحه حب الإبداع وعشق الابتكار الممزوج بأنوار الابتهاج وتأملات الحياة فكان الرسم عالمه الخاص والفن التشكيلي مستودع دعمه النفسي، الفنان المتألق عامر ابو رغيف.

 

بدأ عامر أبو رغيف، ممارسة فن الرسم منذ أيام الدراسة المتوسطة إذ كانت لديه موهبة تشغل نفسه وتعايش دواخله لكنها تمثلت بالعفوية وتحديدا في التسعينات.

يكحي عامر ابو رغيف، عن اكتشافه موهبته ل”صباح مصر” قائلاً: موهبتي هي وراثة فلدينا بالعائلة اخوه واخوات رسامين فوجت نفسي بينهم”.

كانت ام عامر ابو رغيف، هي العمود الفقري لتشجيعه،
ويتبنى في لوحاته التعبير عن الام وعن الطفل وعن المأساة وعن الشهداء، والأزمات والتظاهرات وغيرهم.

لا يشعر عامر ابو رغيف، بتعارض بين مجال عمله ومجال موهبته لأنه ينظم وقته ليعطي لكل مجال حقه ويضيف، لا تتعارض موهبتي مع مجال عملي او اي شي اخر لان للرسم وقت معين.

شملت نشاطات عامر ابو رغيف، مشاركات فنية عديدة والتي ذكر من بينها مشاركتن مع جمعية النحالين
ومؤسسة مجتمع مدني ومشاركته في كلية الفنون الجميلة بمدينة بابل العراقية، وكذلك معرض دولي في العتبه العباسية المقدسة يوم الحشد المقدس، ومعارض في مديريه شباب ورياضة بابل.

حصل عامر ابو رغيف، على جملة من الجوائز والشهادات التقديرية، وقد استطاع تطوير موهبته بالتدريب المستمر والممارسة الفعالة، ويكن بالفضل لأساتذته الذين شجعوه وصححوا مساراته وقد ذكر من بينهم، الدكتور باسم العسماوي والدكتور كاظم نوير والدكتور مكي عمران والدكتور عباس نوري والدكتور على شاكر نعمه، ويضيف، تعلمت من كل شخص تقنيه يستخدمها بألوانه الجميلة.

يفضل عامر ابو رغيف، ألوان الزيت فيجد في استخدامها تناغم ينعم به، ويستخدم العديد من الخامات الأخرى التي تساعده في انجاز لوحاته،
ويضيف، استخدم قماش الكنفاس الألماني من اجود انواع القماش اما ورق التخطيط هو ورق الكانسن.

يتمنى عامر ابو رغيف، النهوض بواقع أفضل في مجال الفن التشكيلي، وكذلك يرغب في استكمال دراسته العليا بمجال الفن التشكيلي بدولة مصر ويضيف،واتمنى ان اكمل دراسه الماجستير والدكتوراه في مصر ام الدنيا وصاحبة الفن الفرعوني الراقي.