الطرب طريقه للنجومية أحمد حماده يحلم بالعالمية

الطرب طريقه للنجومية أحمد حماده يحلم بالعالمية
الفنان أحمد حماده
https://www.sba7egypt.com/?p=178833
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

=ثقته في موهبته وصوته هي سر حماسه المصحوب بالاندفاع والتشجيع، فكونه موهوب لا يقبل أن ينساه التاريخ يجتهد حتى يصل لمراده مؤمناً ان مصر تزخر بالمواهب الشابة الحقيقية التي قد تصل في قوتها إلى التفوق على القدامى ينتظرون فقط نصف فرصة من الدعم والتشجيع كي يخرجون للنور، الصدق في مشاعره وتصديقه لموهبته هو السبيل الوحيد لنجاحه، الموهوب الشاب أحمد حماده 21عاماً.

 

يدرس أحمد حمادة في كلية الآداب قسم اللغة التركية،أكتشف موهبته عندما كان يحتفل بعيد ميلاده الخامس، ومن خوف أسرته عليه منعوه من الغناء، فكانت المدرسة هي الحل النافذة الأخرى للنظر إلى المستقبل وبمرور الأيام أخذ يغني في الطابور المدرسي.

الفنان أحمد حماده

الفنان أحمد حماده

محاولات شديدة وضعتها أسرته لمنعه من الغناء لكن موهبته كانت تنبض في روحه تتسلل داخل خلاياه فلا يمكن لها أن تنفذ من بين أضلعه حتى إلتحق بالدراسة الجامعية وبدأ يشق طريقه دون خوف أو حواجز.

يحكي هذه المرحلة ل”صباح مصر” قائلاً محاولات البيت كانت شديده جداً لحد ما دخلت الجامعة وكانت سبب في تطويري من نفسي خلال ٣ سنين واللي أقنى عليه جدا المايسترو سليم سحاب والأستاذ حلمي بكر في مهرجان الموسيقي العربية ٢٠١٧ أول مرة اقف على مسرح كبير بنعمل تيست مايك وانا بجرب المايك في وجودهم غنيت خايف أقول اللي في قلبي لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بدون أي ميوزك ولا أي حاجه قدام الناس الكبيرة ديه فمكنتش مصدق رد فعل الأساتذة الكبار ديه وديه كانت أول مرة أشارك في الجامعة.

الفنان أحمد حماده

الفنان أحمد حماده

انتقل الموهوب الشاب أحمد حماده من كورال الكلية لمنتخب الجامعة في وقت قياسي وعمل على حفظ الأغاني التراثية، ثم انضم لاوركسترا وزارة الشباب والرياضة مع دكتور أمل سليمان، وشارك في حفلات غنائية كان على رأس حاضريها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويضيف، شاركت مع فنانين كبار زي الفنانين حسين الجسمي وصابر الرباعي ومدحت صالح وأنغام ووائل جسار اللي الدنيا كلها بتشبهني جدا بصوته حتي هو لما سمعني مكنش مصدق وطبعا اداني حافز كبير أنه قالي خامة مش موجودة ونادرة تتلون في أي حاجة.

الفنان أحمد حماده

الفنان أحمد حماده

يعشق أحمد حماده، أغاني التراثي القديم، كما أنه يشرح من قبل القياديين الموسيقيين لغناء اللون الشعبي القديم، وقد طور من موهبته بالسعي وكسبه لخبرات أساتذة الأغنية المصرية

نال أحمد حماده ، العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل صوت شاب عام 2017م، ويرى أن الطريق لمحاربة الفن الهابط هي إعطاء الفرص للموهوبين ودعم العودة للتراث المصري وتشجيعهم على الابتكار والابداع، ويضيف، كيفية اختيار الكلمه شبعنا كلام عن الحب والوداع فيه مواضيع كتير ممكن تتكلم عن الحب والوداع في وسط المواضيع المهمه الهادفه اللي توعي أجيال كاملة.

الفنان أحمد حماده

الفنان أحمد حماده

يعتبر الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب مثله الأعلى في الغناء التراثي وفي الأجيال الحديثة الفنان جورج وسوف والفنان وائل جسار، كما يمثل الفنان الراحل عبدالحليم حافظ مثله الأعلى في النجاح.