أخبار الفن

أحمد بين الهندسة والطرب هل يصبح نجماً للغناء العربي

علمه جده حب النغم، وعرفه لغة التذوق في الحياة، فنشأ على أصوات المعازف وكبر وثقافة الموسيقى تغذي روحه، وشبا نجماً لامعاً منذ طفولته، ومن هنا كان موقد شموع فنان جديد يصعد صوته إلى سماء الطرب، الموهوب الشاب أحمد عبدالتواب، 24عاماً.

 

تخرج المطرب الصاعد أحمد عبدالتواب، في كلية الهندسة بجامعة حلوان العام الماضي، أكتشف صدفة أن جده أورثه حلاوة صوته، وكلما سمع أحد شجعه على تنمية هذه الموهبة الأصيلة.

بدأ يمارس موهبة الغناء وهو في الصف الثالث الإبتدائي، ومنها وأخذ يركز في الأصوات ونوعية الأغاني ويحاول تجريبها.

دفعته أسرته إلى الإنطلاق على مسرح الفن، فكانت والدته دائماً ما تحب الاستماع إليه لاسيما حينما يقف على خشبة المسرح وترى الجمهور يصفق له والفخر يرقص في عينيها، ويضيف ل”صباح مصر” والدتي آكتر حد بيشجعني وبابا بيحب يسمعني وأخواتي بيشجعوني آوي.

يرى أحمد عبدالتواب، أن الوسط الغنائي يعود إلى ثقافة وتفضيل الجمهور للمحتويات الغنائية المقدمة،
وأنه من الصعب التحكم في ذلك التفضيل أو تغييره، فأكثر من 75% من الجمهور افقتدوا ثقافة الفن الحقيقية وتقدير المحتوى الفني الذي يساهم في بناء أخلاقيات المجتمع، ويضيف، ف دلوقتي الأغاني الشعبي (المهرجانات) لو تشوفي عدد الفيوز مثلا علي السوشيال ميديا تحسي إن ذوق الجمهور بقا في القاع.

واحدة من الذكريات التي لا تفارق ذاكرة المطرب الصاعد، أحمد عبدالتواب، هي تلك المعلمة التي دائما ما كانت تصحبه للغناء بمدرستها كلما أقاموا احتفالية، حتى أن إدارة المدرسة نفسها رغبت في إنضمامه لأبنائها.

ينوع أحمد عبدالتواب، في أغانيه المقدمة على المسارح والاحتفالات المختلفة بين الغناء التراثي والطرب والأغاني السريعة الجديدة حتى يواكب كل تغيير في مجال الغناء.

انقطع عن المشاركات الغنائية في فترة الدراسة بالمرحلة الثانوية، وعندما إلتحق بالجامعة جدد نشاطه وحماسه، إنضم إلى كورال كلية الهندسة وبدأ يرفع من مستواه الغنائي بالتدريب المستمر بدار الأوبرا المصرية ومعهد الموسيقى العربية.

نجح أحمد عبدالتواب، في حصد المراكز المتقدمة علر مدار خمس سنوات مع فريق الكورال بالكلية في المسابقات الداخلية وحصل على المركز الأول في الغناء الفردي على مستوى الجامعة، ويضيف، ومكست مايسترو للكلية وعملت أغنية إسمها (روح واحدة).. وخدت أحسن عمل مؤلف علي مستوي الجامعة في مهرجان المنوعات.

قام المطرب الصاعد أحمد عبدالتواب، بعرض أغنيته “روح واحدة” في مسابقة مهرجان إبداع الخامس، ونال جائزة أفضل عمل شبابي، ورشح للإنضمام إلى منتخب الجامعة كأحد العناصر المتميزة داخل الجامعة.

تم اختياره من قبل الدكتورة أمل جمال سليمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق، للإنضمام إلى أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، ويضيف، شاركت مع الاوركسترا في حفلات كتييير جداً، ندوات تثقيفية واحتفالات تكريم الشهداء وأهالي الشهداء واحتفلات نصر أكتوبر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما شارك أحمد عبدالتواب، بالغناء مع المايسترو سليم سحاب على مسرح القبة في جامعة القاهرة، وشارك أيضاً في احتفالية القاهرة عاصمة الشباب العربي ٢٠١٨م، وتستمر مشاركات ونجاحات المطرب الصاعد حتى يصبح نجماً ساطعاً في سماء الغناء العربي.

إقرأ أيضاً

يسرا تتحدى المرض بالألوان هل تصبح رائدة فن الجلاكسي في مصر

شيماء اليوسف

Recent Posts

ارتفاع نسبي في درجات الحرارة مع طقس حار على دمياط اليوم الاربعاء 15-5-2024 والعظمى 25 درجة

كشفت هيئة الارصاد الجوية عن ارتفاع نسبي في درجات الحرارة مع طقس حار على اغلب…

33 دقيقة ago

ننشر احدث أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 15-5-2024 بالتعامل الرسمي

نتناول احدث أسعار الريال السعودي بالتعامل على الجنيه المصري، فضلا عن استقرار الاسعار بالتعامل الرسمي خلال اليوم…

ساعتين ago