أخبار الفن

أبطال وقصة مسلسل رسالة الإمام في رمضان 2023

أبطال وقصة مسلسل رسالة الإمام في رمضان 2023، المسلسل الديني المنتظر في موسم رمضان لهذا العام، تابعونا في هذا المقال على موقع صباح مصر الإخباري لنتعرف معًا على قصة وأبطال مسلسل رسالة الإمام، إضافة إلى القنوات الناقلة لعذا العمل المميز.

أبطال وقصة مسلسل رسالة الإمام في رمضان 2023

ينتظر العديد منا بفارغ الصبر عرض مسلسل رسالة الإمام على الشاشات في شهر رمضان المبارك لهذا العام. لذا دعونا نتعرف معًا على تفاصيل هذا العمل المميز:

أبطال المسلسل: سيشارك في مسلسل رسالة الإمام عددًا كبير من الممثلين، وسيكون دور البطولة للممثل المبدع خالد النبوى، كما سيضم العمل بعضًا من الممثلين البارزين، منهم: أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف. علاوة على ذلك سيضم العمل نخبة من نجوم الوطن العربي، من أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو.

تأليف وإخراج: العمل من تأليف وسيناريو وحوار كان تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج المخرج السوري الشهير الليث حجو. كما أشرفت على الإنتاج شركة “Media Hub – سعدى وجوهر”.

قصة المسلسل: سيتناول المسلسل قصة حياة الإمام الشافعي، أحد أكبر علماء الفقه والتفسير المسلمين. كما وقد أكد محمد هشام عبية خلال حديثه، المشرف العام على كتابة مسلسل رسالة الإمام، أن المسلسل سيتناول آخر 6 سنوات من حياة الإمام الشافعي. والتي قد قضاها في مصر، كما وقد تمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

تفاصيل العمل: أضاف محمد هشام عبية خلال حديثه أن 7 كتاب قد شاركوا في كتابة مسلسل الإمام، ثلاثة من سوريا وأربعة من مصر. كما أنهم قد استعانوا بمراجع تاريخي ليلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير. ومراجعة الحلقات من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف. إضافة إلى ذلك استعانوا بمراجع لغوي للسيناريو. لاسيما أنه العمل باللغة العربية الفصحى. علاوة على كل ما ذكرناه، فقد تم تدريب الممثليين خلال الفترة الماضية على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

القنوات الناقلة للمسلسل: يعرض المسلسل عبر 3 قنوات مختلفة، قناة “الحياة”، و”dmc” و”cbc”، فضلا عن عرضه على منصة watch it الإلكترونية.

اقرأ أيضا: مسلسل جت سليمة لدنيا سمير غانم.. مسلسلات رمضان 2023

‏Bayan kassar

Recent Posts

ننشر تفاصيل مواعيد الصلاة دمياط اليوم الاثنين 20-5-2024

تتغير بعض مواعيد الصلاة بتوقيت محافظة دمياط، خلال اليوم الاثنين 20 من مايو الجاري، وتختلف بعض المواعيد…

13 دقيقة ago

موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الثاني

يبحث الطلاب موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الثاني عبر محرك جوجل العالمي لمعرفة…

47 دقيقة ago