40826 طالبًا بالإسكندرية يؤدون امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي

40826 طالبًا بالإسكندرية يؤدون امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=248971
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

صرّح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الخميس الموافق 30 من أبريل 2020 ، أن طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون الامتحان إلكترونيا في المنازل من خلال جهاز الحاسب اللوحي أو أي تليفون محمول أو أي كمبيوتر متصل بالإنترنت.

 

امتحان الصف الثاني الثانوي

كما أن الوزارة قامت بنشر تعليمات وإرشادات نهائية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تيسيرًا على الطلاب ، وفي حالة انقطاع الامتحان لأي سبب يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجددا ، بل وأتاحت أيضا موقعا لتسجيل حضور الطالب للاختبار وتسجيل شكوى أثناء الاختبار.

وقد وصل عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة الإسكندرية أربعون ألفا وثمانمائة وستة وعشرون طالبا ( 40826 ) أدوا امتحان اللغة العربية في الفترة الصباحية بدأت في التاسعة صباحًـا ضمن مجموعة المحافظات التي ستؤدي امتحانها في الفترة الصباحية واستمرت لمدة ثلاث ساعات.

وكان يوسف الديب قد أصدر تعليماته بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية بقيادة مدير عام الإدارة والتعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي وأخصائي التطوير بالمدارس لتقديم الدعم الفني للطلاب وتذليل أية عقبة في سبيل أدائهم للامتحان ، بالإضافة لغرفة عمليات مركزية بالمديرية بقيادة هالة كمال مدير عام التعليم العام تحت إشراف ومتابعة وكيل الوزارة ، هذا ولم ترِد أية شكاوى لغرف العمليات ، وجميع الاستفسارات التي وردت تم التغلب عليها بواسطة فرق الدعم الفني بغرف العمليات .

اقرأ أيضاً:

امتحان اللغة العربية الصف الثاني الثانوي منصة بيرسون الفترة الثانية