اخبار الاسكندرية

يوسف الديب وقنصل فرنسا في جولة نهائية مشروع بذور الأمل

أناب السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم لحضور الجولة النهائية لمشروع بذور الأمل رفقة جانينا إيريرا قنصل عام فرنسا بالإسكندرية صباح اليوم الأربعاء الخامس من فبراير خلال الجولة النهائية لمشروع الطاقة الشمسية ( مشروع بذور الأمل ) لتنمية التعليم الفني بالمدارس الصناعية بدعم الوكالة الفرنسية للتنمية ( AFD ).

 

جاء هذا بحضور مينا مجدي ممثل المعهد الأوربي للتعاون والتنمية وهمت أبو كيلة مدير عام إدارة غرب وسامي فضل مدير عام إدارة المنتزه ومحمد مأمون مدير إدارة التعليم الصناعي، وجدير بالذكر أن المشروع يجعل الخريجين على دراية بكل ماهو جديد في عالم الصيانة الكهربائية واستخدام مختلف الأدوات الحديثة.

شمل المشروع مدرستي الرأس السوداء الصناعية بإدارة المنتزه ومدرسة الورديان الصناعية بنات بإدارة غرب ، و أشار الديب إلى أن المشروع جاء في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ناحية والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية من ناحية أخرى.

مضيفًـا أن التعليم الفني هو الساعد الأيمن لخلق كوادر متميزة في شتى الصناعات مؤكدًا على إقبال كثيف من الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية مطلع العام الدراسي الجاري للالتحاق بمدارس التعليم الفني ( زراعي ، صناعي ، تجاري ، فندقي ) ، هذا وشمل برنامج اليوم كلمة الافتتاح وعرض للمشروع والهدف منه وعرض للأربعة مشاريع المشاركة كنماذج أولية لنظام الطاقة الشمسي استجابة لحاجة السوق الحقيقية في الإسكندرية.

يوسف الديب وقنصل فرنسا

يوسف الديب وقنصل فرنسا

الديب يعقد اجتماع مع مديري عموم الإدارات التعليمية والمراحل التعليمية المختلفة في تعليم الإسكندرية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

غدا الجمعة طقس حار علي الإسكندرية والعظمى 34 درجة

نتعرف علي توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس غدا الجمعة بمحافظة الإسكندرية أخر أيام شهر مايو،…

60 دقيقة ago

رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بنادى أعضاء هيئة التدريس

استقبل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، اليوم الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبد…

ساعة واحدة ago