اخبار الاسكندرية

وزير الأوقاف فى خطبة الجمعة بالإسكندرية يحذر الجمعيات الأهلية من الوقوع فى أكل مال اليتيم

قام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالتحذير من التعامل بشكل غير شرعى فى أموال اليتيم، موجها حديثه إلى كل من يجمع الأموال باسم اليتيم من الجمعيات الأهلية أو غيرها، فلا يجوز لهم أن تصرف إلا لغير الأيتام.

 

حيث أضاف الدكتور مختار جمعة خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد المرسى أبو العباس بالإسكندرية: لابد من استثمار هذه الأموال فى مشروعات واليتيم له حق، موضحا أنه فى حالة الوقوع فى إثم الحصول على هذه الأموال، فإنهم يأكلون أموال اليتامى”، محذرا إن الله توعد بمن يأكل حق اليتيم.

كما قال وزير الأوقاف “لا حرج على الإطلاق في تخصيص بعض الأيام للتذكير بحق بعض الفئات فى المجتمع”، موضحا أن هذا عمل إنساني وليس عمل دينى.

وأيضاً حث الدكتور محمد مختار جمعة، على ضرورة أن الا يتوقف استمرار العطاء لليتيم أو للأم فى باقى أيام العام، مؤكداً أن إكرام اليتيم ليس في يوم واحد فى العام بل أن يكون فى كافة أيام المجتمع، كما حث على تكريم الأم التى تنفق على أيتام ولم تتزوج.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

إجابة امتحان الجبر والاحصاء للصف الثالث الاعدادي محافظة الدقهلية 2024 .. حل امتحان جبر الدقهلية تالتة إعدادي

ننشر إجابة امتحان الجبر والاحصاء للصف الثالث الاعدادي بمحافظة الدقهلية، بعد أن انتهت اللجنة التي…

8 دقائق ago

اجابات امتحان الجبر والاحصاء محافظة الجيزة للشهادة الاعدادية 2024 .. حل امتحان جبر الجيزة تالتة إعدادي

هيا بنا طلابنا نتعرف على اجابات امتحان الجبر والاحصاء محافظة الجيزة للصف الثالث الاعدادي، والتي…

16 دقيقة ago