وزارة الصحة تؤكد عدم رصد حالات مصابة بالالتهاب السحائى بالإسكندرية

وزارة الصحة تؤكد عدم رصد حالات مصابة بالالتهاب السحائى بالإسكندرية
اكتشاف 12 مصاب بفيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=166454
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الصحة بالتأكيد على عدم رصد حالات مصابة بالالتهاب السحائى بين التلاميذ بمحافظة الإسكندرية، نافيةً بذلك ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام عن إصابة تلميذتين بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية بمرض الالتهاب السحائى الوبائى.

 

هذا وقد أوضح بيان صادر عن وزارة التعليم أنه فور ورود بلاغ يفيد بإصابة تلميذتين بمرض الالتهاب السحائى بإحدى مدارس محافظة الإسكندرية، على الخط الساخن (105) الخاص بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة، وجهت بتشكيل فريق من قطاع الطب الوقائى لتقصي الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر.

إلغاء تطعيم طلاب فصل التلميذة “كارما” بمصل ضد الالتهاب السحائي بعد سلبية إصابتها

حيث توجه الفريق بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية إلى المستشفيين اللذين بهما الحالتان، وتبين أن الحالتين مصابتان بنزلة معوية وحالتهما مستقرة.

كما أشار الدكتور علاء عيد، مستشار وزيرة الصحة والسكان للشئون الوقائية والمتوطنة، إلى أن حالة وفاة طفلة عمرها 6 سنوات بالمستشفى الجامعى بالشاطبى بعد أن تم احتجازها أول أمس الإثنين، كانت نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية أدى إلى توقف القلب والرئتين، موضحاً إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لجميع الحالات الثلاث وجاءت النتائج سلبية للالتهاب السحائي.

هذا وقد أكد الدكتور علاء عيد أنه لا توجد إصابات بأمراض معدية وبائية بالمدارس، مشيراً إلى أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أعلنت أن مصر ليست من دول الحزام الأفريقى لمرض الالتهاب السحائى الوبائى حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.