اخبار الاسكندرية

هنا جدول نوات الإسكندرية 2022.. اسم كل نوة وسبب تسميتها ومدتها

جدول نوات الإسكندرية 2022 هو أكثر ما يبحث عنه المواطن السكندري بعد تعرض المدية لنوة الفيضة الصغرى خلال الأيام الماضية، والنوة هى ظاهرة طبيعية تتعرض لها العديد من المدن في فصل الشتاء.

ما هى النوة

النوة هى ظاهرة مناخية طبيعية تكون خلالها الأمطار غزيرة والرياح شديدة وتقارب العاصفة في بعض الأحيان وقد يتبعها سيول وارتفاع في موج البحر، وتكرر في كل عام حيث أنها مرتبطة بتقلبات الطقس والانتقال بين فصول العام.

جدول نوات الإسكندرية 2022

تتعرض عروس البحر الأبيض المتوسط إلي 18 نوة تكون غزيرة الأمطار والرياح نشطة وحالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة، وتبدأ بنوة المكنسة التي تهب في شهر نوفمبر من كل عام وباقي نوة المكنسة وتستمر كل واحدة اربع أيام تكون غزيرة الأمطار، وسميت بهذا الاسم لانها تكنس الجو من الأتربة فهي أول النوات التي تتعرض لها المحافظة.

نوة قاسم.. من النوات التي تهب في شهر ديسمبر وسبب تسميتها غرق أحد الصيادين كان يدعي قاسم خلال رحلة صيد بحرية ارتفع موج البحر خلالها واشتدت الرياح النشطة مع الأمطار الغزيرة.

نوة عيد الميلاد

نوة الفيضة الصغرى.. تهب في التاسع عشر من شهر ديسمبر وتستمر 5 أيام، ثم يتبعها نوة عيد الميلاد التي تستمر لمدة يومان وتكون ممطرة، وهى أخر النوات التي تهب في شهر ديسمبر.

نوة رأس السنة.. وتستمر لمدة 4 أيام وتكون ممطرة وتهب في أول أسبوع من يناير، ثم يتبعها نوة الفيضة الكبرى أو نوة الفيضة الكبيرة وتستمر 6 أيام وتكون غزيرة الأمطار والرياح جنوبية غربية خلالها.

نوة الكرم

نوة الغطاس.. تستمر ثلاثة أيام وتهب في التاسع عشر من شهر يناير وهى من النوات الممطرة، ثم تأني نوة الكرم والتي تستمر أسبوع وهى غزيرة الأمطار وتهب في الأسبوع الأخير من شهر يناير.

نوة الشمس الصغرى.. أو نوة الشمس الصغيرة تستمر ثلاثة أيام وهى ممطرة وتهب في 18 فبراير، ثم تنتهي نوة السلوم في أول شهر يناير يتبعها نوة الحسوم والتي تستمر أسبوع وهى ممطرة وتهب في التاسع من شهر مارس.

نوة عوة وبرد العجوزة

نوة الشمس الكبيرة.. أو نوة الشمس الكبرى تستمر يومان وتهب في الثامن عشر من شهر مارس، وأخيرا نوة عوة أو برد العجوزة من النوات الغزيرة الأمطار والرياح تكون شديدة خلالها وقد تصل لخد العاصفة وتهب في الرابع والعشرون من شهر مارس.

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضا

نوة الفيضة الصغرى.. هل تغير موعدها علي الإسكندرية وما السبب؟

نوة قاسم 2022 علي الإسكندرية.. هل تغير موعدها وسبب تسميتها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس حار علي الاسكندرية غدا الخميس واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة

تتعرض محافظة الاسكندرية لطقس حار علي جميع الأنحاء بسبب استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة منذ يوم…

6 دقائق ago

بيطري دمياط يضبط 1.25 طن لحوم فاسدة قبل ايام من عيد الاضحى المبارك

كثفت ادارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بمديرية الطب البيطري بدمياط، جهودها للسيطرة على الاسواق من…

26 دقيقة ago