هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية وانخفاض درجات الحرارة

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية وانخفاض درجات الحرارة
طقس الاسكندرية الان
https://www.sba7egypt.com/?p=108194
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية منذ ساعات الصباح الأولي وانخفاض درجات الحرارة ورياح شديدة، وهذا لليوم الرابع على التوالي، حيث تشهد المحافظة لليوم الرابع على التوالي نوة الفيضة الكبري.

 

حيث تسببت الأمطار الغزيرة والكثيفة، في تعطل حركة المرور صباح اليوم الأربعاء 16 يناير، ودفعت شركة الصرف الصحي بسيارة لسحب المياه المتراكمة في الشوارع والاستجابة لأي بلاغ بوجود مياه للتعامل الفوري لتيسير حركة المرور.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون قوية وتصل لحد العاصفة على السواحل الشمالية، الدلتا والقاهرة، ومدن القناة وسيناء، وتكون من نشطة إلى قوية على شمال ووسط الصعيد وشمال البحر الأحمر مع إثارة للرمال، وتكون من معتدلة إلى نشطة بباقي الأنحاء.

هذا وتتشكل السحب على المناطق الشمالية يصاحبها هطول الأمطار على السواحل الشمالية، وشمال ووسط الدلتا تكون غزيرة أحيانًا ويصحبها الرعد مع هطول متفرق للبَرَد، كما تصل إلي أجزاء من سيناء ومنطقة القناة قد تمتد إلى مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة، وتتواجد فرصة لتساقط ثلوج خفيفة على مرتفعات سيناء الجنوبية خلال ساعات المساء.

وبالنسبة لحالة البحرين فيكون البحر المتوسط شديد الاضطراب والبحر الأحمر يكون مضطرب وحالتهما غير مهيأة تمامًا لجميع الأنشطة البحرية