هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية الآن.. انخفاض درجات الحرارة وتوقعات بطقس سيئ 4 أيام

هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية الآن.. انخفاض درجات الحرارة وتوقعات بطقس سيئ 4 أيام
https://www.sba7egypt.com/?p=104594
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية نوة عيد الميلاد محافظة الإسكندرية منذ قليل حيث تساقطت أمطار غزيرة صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة وتوقعات بطقس لمدة 4 أيام، حيث وهبت رياح باردة، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار بكثافة من خفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية اليوم والساعات الأولى من غداً الخميس طبقاً لنتائج استقراء الخريطة المرفقة.

 

هذا وقد رفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ القصوى وذلك لاستقبال النوة، حيث سحب المياه المتراكمة من الشوارع، فقد تم الدفع بسيارات كسح وسحب المياه. ومن المتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة خلال نوة عيد الميلاد على جميع المناطق بالمحافظة.

حيث تهطل أمطار غزيرة على الإسكندرية وساحل الدلتا خاصةً ساحلها الشمالي الغربي، قد تُصحب بالبَرَد أحيانًا، كما تمتد الامطار ليلًا بشدة متفاوتة مع انخفاض الحرارة، ونشاط للرياح على مناطق شمال ووسط الدلتا، وقد تمتد الأمطار بصورة خفيفة إلي جنوب الدلتا ومنطقة القناة والقاهرة في وقت متأخر من الليل.

حيث رفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزتها منذ بداية موسم الشتاء وحتى الانتهاء منه، كما اشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة وجميع الغرف الفرعية بالأحياء والجهات المعنية منعقدة على مدار الـ24 ساعة لتلقي أية شكاوى خاصة بالأمطار.

هذا وبالنسبة ليوم الخميس 27 ديسمبر فيكون انخفاض الحرارة ملموسًا على أغلب مناطق الجمهورية خاصةً الشمالية والوسطى، فتكون العظمى المتوقعة في القاهرة والإسكندرية ١٦ درجة، وفي أسيوط 18 درجة، مع شعور إضافي ببرودة الطقس بسبب الرياح النشطة على المناطق الداخلية والقوية على المناطق الساحلي.