اخبار الاسكندرية

نوة قاسم في جدول نوات الاسكندرية 2023.. سبب تسميتها

نوة قاسم في جدول نوات الاسكندرية 2023 وهى التي تتعرض لها المحافظة خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر من كل عام، وتتعرض المحافظة خلال فصل الشتاء لـ 18 نوة اختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي.

نوة قاسم

تهب نوة قاسم 2023 علي محافظة الاسكندرية يوم 4 ديسمبر من كل عام، ولكن وبسبب التغيرات المناخية التي تشهدها المدن التي الساحلية كما جاء في مؤتمر المناخ الأخير الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، فتتغير مواعيد هذه النوات وعدد أيامها ووقتها.

وتتعرض الإسكندرية في فصل الخريف للعديد من النوات والتي تبدأ بـ نوة المكنسة ثم نوة باقي المكنسة ثم نوة قاسم والتي تكون في الرابع من شهر ديسمبر وتستمر لمدة خمس أيام، وهى من النوات الشديدة التي تهب علي المحافظة وتكون غزيرة الأمطار والرياح نشطة وحالة البحر المتوسط مضطربة، وسميت بهذا الاشم بسبب غرق صياد في رحلة صيد عندما هبت النوة وهم في عرض البحر مما أدي لغرق الصياد ووفاته.

جدول نوات الاسكندرية 2023

تتعرض محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء للعديد من النوات وتكون غزيرة الأمطار، كما تكون الرياح نشطة خلال هذه النوات ومنها نوة المكنسة ونوة الحسوم، نوة الشمس الصغرى، نوة الشمس الكبري، نوة الكرم، نوة عوة، نوة الفيضة الصغرى، نوة الفيضة الكبرى. نوة السلوم، نوة العطاس، نوة رأس السنة، نوة عيد الميلاد،

اقرأ أيضا

نوة المكنسة 2023 تضرب الاسكندرية بأمطار غزيرة ورياح نشطة

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مصدر مسؤول: اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بدمياط في اول الشهر المقبل

كشف مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بدمياط، اليوم عن موعد اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية…

ساعتين ago

البنك المركزي المصري يعلن تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع اليوم

اعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس، في اجتماعه عن تثبيت أسعار الفائدة بحسب قرار لجنة…

3 ساعات ago