اخبار الاسكندرية

نوة غسيل البلح علي الإسكندرية.. كل ما تريد معرفته عنها موعدها وعدد أيامها

نوة غسيل البلح من النوات التي تهب علي الإسكندرية في شهر سبتمبر من كل عام، وتتعرض محافظة الإسكندرية خلال فصلي الخريف والشتاء للعديد من النوات التي تهب علي المدينة وتتفاوت في عدد أيامها ومدى غزارة الأمطار وشدة الرياح وارتفاع موج البحر خلالها.

معني كلمة نوة

النوة هى ظاهرة مناخية تتميز بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وتكون حالة البحر مضطربة خلالها، وقد تصل الأمطار في بعض المناطق إلي حد السيول، وهى ظاهرة طبيعية وتتعرض محافظة الإسكندرية لها في فصلي الخريف والشتاء، واختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي بغرض تحديد حالة البحر ومواعيد الرحلات الخاصة بالصيد.

نوة غسيل البلح علي الإسكندرية

وتتعرض عروس البحر الأبيض المتوسط لنوة غسيل البحر والتي تهب علي المدينة خلال شهر سبتمبر، وبسبب التغيرات المناخية التي تعرضت لها المحافظة والعديد من الدول علي مستوي العالم خلال السنوات الماضية فقد تغير موعد العديد من النوات ومدي قوتها وغزارة الأمطار خلالها.

حيث هبت نوة عسيل البلح علي الإسكندرية في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وتستمر النوة من يومان إلي ثلاثة أيام، وسبب تسميتها هو تزامنها مع موسم طرح البلح علي النخيل وتكون الأمطار خلالها خفيفة ولهذا أطلق عليها المواطنين هذا الاسم لانها تغسل البلح وتكون الأجواء معتدلة خلالها.

اقرأ أيضا

امتى أول نوة علي الإسكندرية.. موعد نوات الشتاء في الإسكندرية.. نوة المكنسة موعدها وعدد أيامها وسبب تسميتها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس شديد الحرارة نهارا غدا الثلاثاء علي المحافظات.. اعرف التفاصيل

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة والأجواء شديدة الحرارة غدا الثلاثاء 4…

30 دقيقة ago

نتيجة الشهادة الإعدادية في دمياط الفصل الدراسي الثاني 2024

اعتمدت محافظة دمياط، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم النتيجة في الشهادة الإعدادية بحسب الترم الثاني…

35 دقيقة ago