اخبار الاسكندرية

نوة رأس السنة 2023.. سبب تسميتها وعدد أيامها

تستقبل محافظة الإسكندرية في كل عام 18 نوة خلال فصل الشتاء، وسوف نتعرف علي نوة رأس السنة 2023 والتي تهب في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام علي عروس البحر الأبيض المتوسط.

نوة رأس السنة 2023

حيث تتعرض محافظة الإسكندرية في شهر يناير لنوة رأس السنة والتي سميت بهذا الاسم بسبب ارتباطها بالعام الميلادي الجديد، وتستمر لمدة أربعة أيام متواصلة وهى من النوات الممطرة التي تهب علي المحافظة، ويسود ليلا طقس بارد علي جميع الأنحاء وتكون الرياح نشطة في بعض الأوقات.

اختار أسماء النوات الصيادين في الماضي لتحديد حالة البحر الأبيض المتوسط وارتفاع موج البحر وسرعة الرياح، حيث تساعد معرفة مواعيد النوات الصيادين علي تحديد مواعيد الرحلات البحرية أو توقفها.

نوة قاسم

اختار الصيادين في الماضي اسم هذه النوة نسبة إلي أحد الصيادين الذي غرق وتوفي خلال رحلة بحرية تصادف خروجها في هذا الوقت من العام، وقد هبت علي الصيادين الرياح النشطة والأمطار الغزيرة والتي أديت لغرق أحد الصيادين ويدعي قاسم، وقد سميت النوة باسمه لمعرفة أن حالة البحر في هذا الوقت تكون غير مناسبة لأي رحلات بحرية.

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن نوة عيد الميلاد أخر نوات شهر ديسمبر.. نوات الإسكندرية 2022

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

غدًا الإثنين طقس حار في دمياط مع نشاط الرياح

اعلنت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال ساعات يوم غدا…

5 دقائق ago

بداية أعمال تطهير مصرف البصارطة بدمياط في استجابة لمطالب المواطنين

استجابت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، اليوم لمطالب المواطنين، وعلمت على تكثيف أعمال تطهير مصرف…

40 دقيقة ago