اخبار الاسكندرية

نوة المكنسة علي الإسكندرية.. أول نوات الشتاء موعدها وسبب تسميتها

نوة المكنسة علي الإسكندرية هي اول نوات الشتاء التي تتعرض لها المحافظة خلال فصل الشتاء وموجة الامطار الغزيرة المتوقعة علي جميع الانحاء.

 

حيث شهدت المحافظة منذ ساعات الصباح الباكر اليوم السبت تساقط أمطار غزيرة ورعاية، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الأمطار المتوسطة حتي يوم الاحد المقبل علي السواحل الشمالية وشمال الدلتا والقاهرة.

نوة المكنسة علي الإسكندرية

كما تستعد المحافظة لاستقبال نوة المكنسة وهي أول نوات الشتاء التي تتعرض لها المدينة وتهب في شهر نوفمبر المقبل، حيث تستمر لمدة أربع أيام متواصلة وتكون غزيرة الأمطار.

حيث سمي الصيادين في الماضي النوات او الموجات الشديدة التي تتعرض لها المحافظة مع نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء بعدة أسماء تعبر عن حالة الطقس خلالها.

كما تتعرض المدينة لعدد 18 نوة في فصل الشتاء تبدأ بنوة المكنسة التي تكون غزيرة الأمطار وقد سميت بهذا الاسم لانها تكنس البحر، حيث استعدت الإسكندرية وجميع الاجهزه التنفيذية لاستقبال موجة الأمطار الغزيرة بتطهير الشنايش خاصة في طريق الكورنيش والمناطق التي تشهد تراكم للمياه.

اقرأ أيضا

امتي نلبس شتوي.. تعرف علي رأي الأرصاد الجوية في موعد ارتداء الملابس الشتوية

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحانى اللغة العربية والتربية الدينية غدا بدمياط

أكد الأستاذ محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن مديرية التربية والتعليم قد…

14 دقيقة ago

موعد انطلاق بطولة اليورو 2024 والقنوات الناقلة لها

تعد بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024" من أهم البطولات الكروية العالمية التي…

44 دقيقة ago