نوة الكرم 2021 موعدها وعدد أيامها علي الإسكندرية

نوة الكرم 2021 موعدها وعدد أيامها علي الإسكندرية
نوة الكرم
https://www.sba7egypt.com/?p=419579
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد الإسكندرية لاستقبال نوة الكرم 2021 علي جميع الأنحاء، حيث تشهد المدينة 18 نوة خلال فصل الشتاء تختلف حسب شدتها وعدد أيامها.

 

حيث تعرضت محافظة الإسكندرية خلال الشهور الماضية للعديد من النوات، كما تستعد المدينة لاستقبال نوة الكرم والتي تستمر لمدة أربعة أيام متواصلة.

نوة الكرم 2021

حيث سميت بهذا الاسم بسبب هطول الأمطار الغزيرة علي المدينة، كما تهب النوة يوم 28 يناير من كل عام وقد يتغير موعدها بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تهب النوة علي محافظة الإسكندرية يوم الخميس الموافق 28 يناير، حيث تستمر من 4 إلي 6 أيام علي المدينة.

حيث تشهد المحافظة خلالها تساقط أمطار من متوسطة إلي غزيرة، كما تكون الرياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة مما يتسبب في اضطراب البحر المتوسط.

نوات الشتاء 2021

حيث تتعرض المدينة لنوات متعددة خلال موسم فصل الشتاء، قد تختلف مواعيدها بحسب التغيرات المناخية في كل عام علي محافظة الإسكندرية.

كما حدد الصيادين قديما موسم فصل الشتاء بـ 59 يوم قد تزيد أو تنقص، حيث اختار أسماء هذه النوات الصيادين لتحديد مواعيد رحلات الصيد والتي يكون البحر خلالها مناسب للرحلات البحرية.

حيث تعرضت المدينة لنوة الفيضة الكبري خلال الأيام الماضية والتي استمرت حوالي 4 أيام متواصلة، كما كانت الرياح شديدة خلالها وارتفع موج البحر لحوالي أربعة أمتار ونصف.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 24 يناير إلي الجمعة 29 يناير علي جميع الأنحاء