نوة الغطاس تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة.. تعرف علي عدد أيامها وسبب تسميتها

نوة الغطاس تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة.. تعرف علي عدد أيامها وسبب تسميتها
نوة الغطاس
https://www.sba7egypt.com/?p=634148
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة الغطاس تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة والتي تهب في شهر يناير من كل عام ضمن ثمانية عشر نوة تتعرض لها عروس البحر الأبيض المتوسط، وقد اختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي لتحديد حالة البحر وارتفاع الموج وسرعة الرياح.

نوة الغطاس تضرب الإسكندرية

تهب نوة الغطاس علي محافظة الإسكندرية في التاسع عشر من شهر يناير وتستمر لمدة ثلاثة أيام تتعرض خلالها المحافظة لموجة جديدة من الطقس الغير مستقر وهطول الأمطار الغزيرة والرياح النشطة علي جميع أنحاء المحافظة.

وقد يتغير موعد النوة في كل عام عن التواريخ المحددة لها سابقا بسبب التغيرات المناخية التي تأثرت بها محافظة الإسكندرية بصورة كبيرة، وجاء في مؤتمر المناخي الأخير الحديث عن هذه التغيرات المناخية والتي من الممكن أن تؤدي لغرق بعض المدن علي مستوي العالم.

نوات الإسكندرية

وتهب علي الإسكندرية 18 نوة مختلفة في عدد أيامها وغزارة الأمطار التي تضرب المحافظة خلالها وسرعة الرياح، وتعتبر النوة ظاهرة طبيعية متمثلة في هطول الأمطار الغزيرة والرياح النشطة التي تتأثر بها المدينة في أوقات محددة يعرفها الصيادين جيدا لتحديد مواعيد الرحلات البحرية أو توقفها بسبب ارتفاع الموج وسرعة الرياح علي البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

انخفاض درجات الحرارة وطقس بارد ليلا علي الإسكندرية اليوم والصغرى 11 درجة في نوة الفيضة الكبرى