اخبار الاسكندرية

نوات الإسكندرية 2023-2024 وموعد نوة عيد الميلاد 2023 وسبب اختيار اسمها

نوات الإسكندرية 2023-2024 وموعد نوة عيد الميلاد 2023 والتي تهب علي المحافظة في فصل الشتاء من كل عام، كما تتعرض المدينة الساحلية لـ 18 نوة متنوعة في عدد أيامها وموعدها.

نوات الإسكندرية 2023-2024

تهب علي عروس البحر الأبيض المتوسط في فصل الخريف ثمانية عشر نوة، اختار أسماء هذه النوات الصيادين وكان الغرض هو معرفة حالة البحر خلال هذه النوات البحرية والتي تؤثر علي سرعة الرياح وارتفاع موج البحر.

ومن بين هذه النوات نوة قاسم والتي تهب في شهر نوفمبر وهى من أشد النوات علي الإسكندرية، سبب اختيار اسمها قيل أنه نسبة لأحد الصيادين الذي خرج بمركبه في رحلة صيد وهبت النوة والمركب في عرض البحر مما تسبب في غرق الصياد وأطلق الصيادين عليها اسمه.

نوة عيد الميلاد 2023

يتغير موعد النوة في كل عام بسبب التغيرات المناخية والتي أثرت علي العديد من المدن الساحلية، مما تسبب في اختلاف مواعيد النوات والظواهر الطبيعية خلالها، وتهب النوة علي الإسكندرية في نهاية شهر ديسمبر من كل عام وتستمر لمدة يومان فقط، وهى من النوات الممطرة وسميت بهذا الاسم بسبب تزامنها مع أعياد الميلاد للمسيحيين.

اقرأ أيضا

امتى أول نوة علي الإسكندرية.. موعد نوات الشتاء في الإسكندرية.. نوة المكنسة موعدها وعدد أيامها وسبب تسميتها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

توزيع درجات مادة اللغة العربية في جميع المحافظات لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

يؤدون طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات اخر العام خلال هذه الأيام والتي كان أول أيام امتحانات…

5 دقائق ago

إجابة وحل امتحان العربي في الشهادة الإعدادية بدمياط الترم الثاني 2024

تناول بعض المعملين إجابة وحل امتحان العربي في الشهادة الإعدادية بدمياط الترم الثاني 2024، تزامنا…

14 دقيقة ago