اخبار الاسكندرية

نوات الإسكندرية 2022-2023.. تعرف علي نوة البلح سبب تسميتها ومدتها

نوات الإسكندرية 2022-2023 والتي تتعرض لها المحافظة خلال فصلي الخريف والشتاء، وسوف نتعرف علي نوة البلح وهى من النوات الصيفية التي تهب علي المدينة مع نهاية شهر سبتمبر من كل عام.

نوات الإسكندرية 2022-2023

وهى من النوات الصيفية التي تهب علي محافظة الإسكندرية في فصل الصيف وتكون مرتبطة برأس السنة القبطية وتأتي في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر أى قبل الحادي عشر من شهر بتمبر.

نوة غسيل البلح

وقد سمبت بهذا الاسم لان البلح يبدأ في الظهور في الأسواق بعدها بكثافة ويكون موجود علي النخل، كما يكون للبلح مذاق أجمل بعد سقوط المطر عليه وتستمر لمدة ثلاثة أيام علي المحافظة، حيث يرتفع موج البحر خلالها من متران الي ثلاثة أمتار وتكون حالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة.

كما تتساقط الأمطار الخفيفة علي المحفظة وتكون غير مؤثرة علي الحياة مع استمرار الأجواء الحارة نهارا والارتفاع في درجات الحرارة علي المحافظة، بينما يسود طقس معتدل ليلا يصاحبه انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح نشطة تؤدي لزيادة الشعور بالأجواء المعتدلة.

اقرأ أيضا

تطوير ترام الرمل بمحافظة الإسكندرية بتكلفة 10 مليارات جنيه

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طريقة حجز تذاكر قطارات خلال اجازة عيد الاضحي 2024

أكدت الهيئة الحكومية علي توفير اربع طرق لحجز تذاكر القطارات خلال اجازة عيد الاضحي المبارك،…

16 دقيقة ago

بالاسم اصابة شخص في حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية على طريق التوفيقية بدمياط

اصيب شخص باصابات بالغة مساء اليوم الإثنين، في حادث تصادم وقع على طريق التوفيقية بدمياط،…

ساعة واحدة ago