نقل وكالة الحضرة إلى مكان جديد على مساحة 40 فدانا بالإسكندرية

نقل وكالة الحضرة إلى مكان جديد على مساحة 40 فدانا بالإسكندرية
تعرف على مواعيد أسواق وكالة الحضرة ووكالة العامرية
https://www.sba7egypt.com/?p=150710
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بنقل وكالة الحضرة التى تقع بمحافظة الإسكندرية، الى مكان جديد حتى يتم الانتهاء من أعمال إنشاء محور المحمودية، لما تسببه من إعاقة لإتمام مشروع المحور.

 

هذا وقد أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، أنه يتم العمل فى الوقت الحالية على نقل وكالة الحضرة من موقعها الحالى إلى موقع جديد تم تجهيزه حاليًا بالقرب من الوكالة الحالية لمباشرة أعمالهم، وسوف يتم نقل البائعين الى الموقع الجديد فى اسرع وقت حتى يتم الانتهاء من جميع الانشاءات الخاصة بالوكالة.

حيث أشار الدكتور عبد العزيز قنصوه إلى أنه تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالوكالة الجديدة، حيث من المقرر أن يتم تقسيمها الى سوق ووكالة لبيع الخضار والفاكهة وتقع الوكالة الجديدة على مساحة اربعين فدان.

وقد تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ضرورة سرعة الانتهاء من محور المحمودية لما يمثله من أهمية كبيرة وتطور حضاري كبير تشهده المحافظة، وقال أنه يجب الانتهاء من جميع المعوقات حتى يتم الانتهاء من إنشاء المحور فى اسرع وقت.

ويواجه محور المحمودية مشكلتين، الأولى وهى تتعلق بسوق الحضرة والوكالة حيث هناك مخطط لإنشاء سوق أخر مكان السوق القديم، كما طالب الرئيس بضرورة افتتاح المحور خلال شهرين أو ثلاثة شهور دون وقوع أى أضرار للمتواجدين فى السوق، وهذا عن طريق إنشاء سوق جديد.

وبالنسبة للمشكلة الثانية التى تواجه محور المحمودية هى أحد المساجد (موجود به مقام) يعيق مشروع محور المحمودية، وقال بأنه فى حالة إزالة المسجد سوف يتم إنشاء مسجد آخر كبير، من أجل استكمال أعمال إنشاء محور المحمودية.