نقل سوق الحضرة والوكالة وإنشاء سوق جديد بالعجمي

نقل سوق الحضرة والوكالة وإنشاء سوق جديد بالعجمي
https://www.sba7egypt.com/?p=150673
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الاسكندرية استمرار العمل فى محور المحمودية وقد تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم عن المحور ونقل سوق الحضرة والوكالة وإنشاء سوق جديد بدلاً منه، حيث أن وجوده يعيق عملية إنشاء المحور، ومن المقرر أن يتم إنشاء السوق فى منطقة أم زغيو.

 

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ضرورة سرعة الانتهاء من محور المحمودية لما يمثله من أهمية كبيرة وتطور حضاري كبير تشهده المحافظة، وقال أنه يجب الانتهاء من جميع المعوقات حتى يتم الانتهاء من انشاء المحور، حيث أن المحور يخدم أكثر من 6 ملايين مواطن سكندري.

حيث يواجه محور المحمودية يواجه مشكلتين، الأولى وهى تتعلق بسوق الحضرة والوكالة حيث هناك مخطط لانشاء سوق أخر مكان السوق القديم، كما طالب الرئيس بضرورة افتتاح المحور خلال شهرين أو ثلاثة شهور دون وقوع أى أضرار للمتواجدين فى السوق، وهذا عن طريق إنشاء سوق جديد.

وبالنسبة للمشكلة الثانية التى تواجه محور المحمودية هى أحد المساجد (موجود به مقام) يعيق مشروع محور المحمودية، وقال بأنه فى حالة إزالة المسجد سوف يتم إنشاء مسجد آخر كبير، من أجل استكمال اعمال انشاء محور المحمودية.

حيث قال عدد من النواب بمحافظة الإسكندرية أن المصلحة العامة تتطلب إزالة المقام وإنشاء وأحد آخر بدلاً منه، ولا يوجد ما يمنع من إزالة المسجد من أجل استكمال عمل المحور وافتتاحه لخدمة المواطنين فى الاسكندرية، كما أن المسجد تابع لأحد الجمعيات الشرعية بالمحافظة، وقد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة حل هذه المشكلة خلال يومان أو ثلاثة أيام.