اخبار الاسكندرية

ميناء الاسكندرية يستعد لمواجهة العاصفة الترابية

تشهد العديد من محافظات مصر عاصفة ترابية وحالة من الطقس الغير مستقر وقد استعد ميناء الاسكندرية لمواجهة العاصفة الترابية، حيث قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ نتيجة العاصفة الترابية.

 

هذا وقد تم تزويد مركز العمليات وإدارة الأزمة بعدد من المختصين من الميناء المدربين تدريبا جيدا على التعامل مع إدارة الأزمة، بالإضافة إلى طاقم عمل المركز، وذلك ليكون المركز جاهزا على مدار الساعة لتلقى أى إشارة استغاثة من راديو الميناء، أو من السفن والتعامل الفورى معها من خلال سيناريوهات تم وضعها مسبقاً لمثل هذه الظروف.

استمرار العمل فى ميناء الاسكندرية

كما أضاف رضا الغندور، فى بيان، أن مركز العمليات على اتصال دائم مع مركز عمليات كل من المحافظة ووزارة النقل وقطاع النقل البحرى والجهات المعنية الأخرى، كما أكد استمرار العمل بمينائى الإسكندرية والدخيلة بشكل طبيعى، مضيفا أنه عند ارتفاع الموج أو زيادة سرعة الرياح أو تأثر درجة الرؤية عن المعدلات الطبيعية سيتم اتخاذ قرار بغلق البوغاز للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

هذا وقد قال رئيس هيئة الميناء اللواء بحرى مدحت عطية، أن إدارتى الحركة والخدمات البحرية، ووحدات الإنقاذ والإطفاء، واللنشات والقاطرات البحرية جاهزة للتعامل الفورى مع أى استغاثة، كما وجه اللواء عطية بتوخى الحذر أثناء دخول وخروج السفن والشاحنات، وأثناء تفريغ وشحن البضائع وذلك لضمان سير العمل بشكل آمن فى الميناء.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ننشر اخر أسعار الريال السعودي اليوم الاثنين 27-5-2024 بالتعاملات الرسمية عبر البنوك

يتحسن وضع سعر الجنيه من خلال التعاملات الرسمية من البنوك، وتعرض بوابتنا أسعار الريال السعودي من خلال…

35 دقيقة ago

طقس الإسكندرية اليوم الأثنين 27-5-2024 وتوقعات درجات الحرارة

نتعرف علي حالة الطقس اليوم الأثنين الموافق السابع والعشرون من مايو في محافظة الإسكندرية، حيث…

ساعة واحدة ago