ميناء الإسكندرية يستقبل اليوم عربات سكة حديد جديدة قادمة من روسيا

ميناء الإسكندرية يستقبل اليوم عربات سكة حديد جديدة قادمة من روسيا
ميناء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=386681
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ميناء الإسكندرية يستقبل اليوم الخميس 26 نوفمبر عربات سكة حديد جديدة قادمة من روسيا، حيث من المقرر أن يتم استقبال دفعة جديدة من العربات الروسية.

 

حيث استقبل الميناء خلال الشهور الماضية دفعات من العربات الروسية الجديدة، وسوف يستقبل الميناء اليوم دفعة أخري من الدفعات المتعاقد عليها.

كما تتضمن الدفعة عدد ثلاث عشر عربة سكة حديد جديدة ذات تهوية ديناميكية، حيث استقبل الميناء حتى الآن عدد 138 عربة جديدة.

حيث تم التعاقد مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد عدد عربات سكة حديد 1300 من العربات المكيفة.

ميناء الإسكندرية

حيث من المقرر أن تستقبل هيئة السكة الحديد دفعات من العربات الجديد شهرياً، كما تعتبر هذه الصفقة هي الأكبر من تاريخ هيئة السكة الحديد حوالي 35 عربة جديدة يتم استقبالها في الشهر.

كما تقوم الهيئة بإدخال العربات الجديدة للخدمة بالتدريج أي بمعدل ثلاث قطارات في الشهر، حيث تعاقدت الهيئة علي شراء عربات جديدة للسكة الحديد.

عربات السكة الحديد الروسية

حيث تتضمن صفقة العربات الجديدة شراء عدد 1300 عربة مكيفة جديدة، وهى من الخدمات الجديدة التي تقدم لأول مرة للركاب في السكة الحديد المصرية عبارة عن خمسمائة عربة درجة ثالثة مكيفة.

كما تتضمن الصفقة عدد 180 عربة للدرجة الثانية مكيفة، وأيضاً عدد تسعين عربة للدرجة الأولي وهى مكيفة، وعدد ثلاثون عربة بوفيه مكيفة، وأيضاً عدد خمسمائة عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، حيث تم التعاقد علي هذه الصفقة بقيمة مالية وصلت إلي 1.0165 مليار يورو، ومن المقرر أن تصل باقي العربات علي دفعات متتالية.

اقرأ أيضاً:

بلطجي يشعل النيران في سيدة داخل شقتها بمنطقة العصافرة في الإسكندرية