اخبار الاسكندرية

موعد نوة المكنسة فى محافظة الإسكندرية

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على موعد نوة المكنسة فى محافظة الاسكندرية للعام 2019-2020، حيث تشهد المحافظة العديد من النوات خلال فصل الشتاء، والتي تبدأ بنوة المكنسة ويصاحبها هطول أمطار شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة ورياح شديدة.

 

موعد نوة المكنسة

حيث تعتبر نوة المكنسة من النوات الشديدة والتى تتعرض لها المدن الساحلية وأكثر المدن التى تشهدها بقوة هى الإسكندرية، وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية، ثم تتبعها بأربعة أيام أخري.

مواعيد نوات الإسكندرية للعام 2019-2020

نوة المكنسة.. تبدأ فى منتصف شهر نوفمبر الجاري، ويكون لكل نوة اسم مختلف عن الأخرى يعبر عن معناها، ويتبع الصيادين هذه المواعيد بناء على خبرتهم ومعرفتهم بالتغيرات التى تحدث للبحر فى كل نوة تمر بها المحافظة فى موسم الشتاء.

كما يمكن أن تختلف تواريخ النوات فى بعض الأحيان، وقد قام الصياد السكندري بتحديد موسم الشتاء علي الاسكندرية ب 59 يوما ربما تزيد يوما أو تنقص يوما بحسب التغيرات التى تشهدها الأرصاد كل عام.

نوة المكنسة:

سبب تسميتها بهذا الإسم لأنها “تكنس” البحر نتيجة التيارات البحرية الشديدة، ويبدأ موسم النوات في الإسكندرية عقب انتهاء فصل الخريف، بنوة المكنسة التي تهب في منتصف نوفمبر الجاري، حيث تهب رياح شمالية غربية وتستمر لمدة 4 أيام. وتليها لمدة 4 أيام أخرى نوة “باقى المكنسة” وتهب على الإسكندرية رياح جنوبية غربية مع عواصف شديدة.

هذا وقد رفعت محافظة الاسكندرية درجة الاستعداد القصوي استعداداً لموسم الشتاء ونوة المكنسة، حيث تم تطهير الشنايش فى العديد من المناطق تحسباً لتراكم المياه.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

انكسار حدة الطقس الحار في دمياط بداية من الخميس المقبل

اعلنت هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن انكسار حدة الطقس الحار في دمياط بداية من الخميس…

42 دقيقة ago

الأسئلة المتوقعة للعربي في الثانوية العامة للعام الدراسي 2024

نقدم لطلابنا الاعزاء أهم المعلومات والتفاصيل عن الأسئلة المتوقعة للعربي في الثانوية العامة للعام الدراسي…

55 دقيقة ago