موعد نوة الغطاس في جدول نوات الإسكندرية 2023

موعد نوة الغطاس في جدول نوات الإسكندرية 2023
نوة الغطاس
https://www.sba7egypt.com/?p=634144
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد نوة الغطاس في جدول نوات الإسكندرية 2023 والتي تهب علي المدينة ضمن 18 نوة متنوعة تتعرض لها عروس البحر الأبيض المتوسط في فصل الشتاء من كل عام وفق مواعيد حددها الصيادين في الماضي وأختار أسمائها أيضا.

نوات الإسكندرية 2023

تعبر كل نوة من النوات التي تهب علي الإسكندرية عن طبيعة النوة من حيث هطول الأمطار ونشاط الرياح ودرجات الحرارة وحالة البحر الأبيض المتوسط، وترتبط النوات منذ سنوات ماضية بالمدينة الساحلية حيث أنها من المدن المعرضة للتغيرات المناخية التي أثرت في كمية الأمطار ومواعيد النوات التي تهب عليها.

موعد نوة الغطاس

هى ثالث نوة تهب علي الإسكندرية في شهر يناير، حيث تهب نوة رأس السنة في الثاني من شهر يناير، وبعدها نوة الفيضة الكبرى التي تهب في 12 يناير، وأخيرا نوة الغطاس والتي تهب علي المدينة في 19 يناير من كل عام وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وهى أيضا من النوات الممطرة التي تتعرض لها المحافظة في فصل الشتاء.

جدول نوات الإسكندرية

ننشر من خلال متابعتنا لحالة طقس الإسكندرية علي مدار الساعة ننشر جدول نوات الإسكندرية التي تهب علي المحافظة خلال فصل الشتاء ويصل عددها إلي ثمانية عشر نوة متنوعة، والنوة ظاهرة طبيعية تتعرض لها المدن الساحلية من حيث كمية هطول الأمطار والرياح.

 

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضا

نوة الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية بأمطار ورياح نشطة لليوم الرابع.. تعرف علي توقعات تساقط الأمطار