اخبار الاسكندرية

موعد النوة القادمة على محافظة الاسكندرية [اعرف التفاصيل ]

نتعرف علي موعد النوة القادمة علي محافظة الاسكندرية في ظل موجة الطقس الغير مستقر التي تشهدها المدينة وباقي محافظات الجمهورية.

 

حيث تتعرض الإسكندرية في فصل الشتاء الي 18 نوة تختلف من في شدتها وقد حددها الصيادين في الماضي لمعرفة حالة البحر وتحديد موعد رحلات الصيد.

موعد النوة القادمة على محافظة الاسكندرية

كما نتعرف علي موعد نوات الإسكندرية في فصل الشتاء لعام 2022 وقد تعرضت المدينة لنوة المكنسة ونوة قاسم وأيضا نوة الفيضة الصغرى وأيضا نوة عيد الميلاد التي تهب لمدة يومان فقط.

نوة عيد الميلاد علي الإسكندرية

تهب نوة عيد الميلاد علي محافظة الإسكندرية في نهاية شهر ديسمبر وتستمر لمدة يومان وتكون غزيرة الأمطار والرياح تكون نشطة ويرتفع موج البحر خلالها وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة.

نوة رأس السنة

تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال نوة رأس السنة وقد سميت بهذا الاسم لانها تهب في بداية العام الجديد وتكون غزيرة الأمطار ويصاحبها البرد في بعض الاوقات، كما تضطرب الملاحة البحرية وتكون الرياح نشطة والطقس شديد البرودة خاصة مع تقدم ساعات الليل.

حيث تكون سرعة الرياح خلال نوة رأس السنة من 60 الي 70  كيلو متر في الساعة ويرتفع موج البحر الي حوالي ٥ أمتار والأجواء بصفة عامة تكون غير مستقرة علي المدينة.

اقرأ أيضا

نوة الفيضة الصغرى علي الإسكندرية.. رياح نشطة وارتفاع موج البحر وتساقط أمطار غزيرة

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

اقبال كبير على رأس البر خلال اول ايام عيد الاضحى 2024

اقبال كبير على مدينة رأس البر بدمياط، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد الذي…

54 دقيقة ago

تعرف على احدث أسعار الأسماك واللحوم اليوم الاحد 16-6-2024 بالاسواق المصرية

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الأسماك واللحوم من كل انواعها بحسب اسواق مصر، خلال اليوم الاحد الموافق 16 من…

58 دقيقة ago